السعودية تحبط هجوما لداعش استهدف وزارة الدفاع في الرياض

السعودية تحبط هجوما لداعش استهدف وزارة الدفاع في الرياض

أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن إحباط ما قالت إنه "مخطط إرهابي لخلية مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية؛ كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع في مدينة الرياض بعملية انتحارية".وقالت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول برئاسة أمن الدولة؛ إن قوات الأمن السعودية ألقت القبض على الانتحاريين المكلفين بتنفيذ المخطط، وهما من التابعية اليمنية، وعلى شخصين آخرين من السعودية.

وأضافت أنه تم خلال العملية الأمنية الاستباقية دهم 3 مواقع تابعة لهذه الخلية في الرياض. ونقل التلفزيون الرسمي السعودي عن بيان من مصدر مسؤول في رئاسة أمن الدولة أن قوات الأمن قتلت عنصرين في الخلية واعتقلت5، إضافة إلى مصادرة أسلحة وذخائر ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات.وذكر البيان نفسه أن "انتحاريا فجر حزامه الناسف في حي الرمال شرقي الرياض بعد أن طوقت قوات الأمن استراحة استخدمها معملا لتصنيع السترات الناسفة والعبواتالمتفجرة".

وأضاف البيان أن قوات الأمن قتلت شخصا آخر بعد أن تحصن وهو مسلح في شقة بحي نمار غربي العاصمة.وقالت رئاسة أمن الدولة إن مخططات من وصفتهم بأصحاب الفكر المنحرف، كانت تستهدف أمن واستقرار المملكة خدمة لتنظيمات إرهابية في الخارج كما سبق لها أن أعلنت قبل يومين اعتقال 22 شخصا قالت إنهم حاولوا تأليب الرأي العام وتحريضه ضد الدولة، حسب تعبيرها.