الحكومة الفلسطينية تصل غزة برئاسة الحمد الله

الحكومة الفلسطينية في غزة

وصل، ظهر اليوم الاثنين، رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله إلى قطاع غزة، برفقة وزراء، عبر معبر بيت حانون "ايرز"، في أول زيارة بهذا المستوى منذ عام 2015، لاستلام مهام الحكومة.وكان في استقبالهم  آلاف المواطنين، وممثلو القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، وهيئات المجتمع المدني، ورجال الأعمال، وصحفيون محليون، وأجانب.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا لرئيس الوزراء، في معبر بيت حانون. وسينتقل الوفد الحكومي بعدها مباشرة لحي الشجاعية، لمعاينة منزل المواطن مفيد أبو الخير، الذي دمر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، وبعدها سيستضيف عضو اللجنة المركزية ابو ماهر حلس الوفد، وعددا من ممثلي الفصائل في بيته على مأدبة غداء، ومن ثم يتوجه الوفد للفندق للراحة، وبعدها عقد لقاءات الوزراء مع طواقم عمل وزاراتهم.

يشار إلى أن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، صباح اليوم، قبل وقت قصير من وصول وزراء حكومة الوفاق إلى القطاع.

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق ستتسلم مهامها واختصاصاتها في قطاع غزة بشكل رسمي، عقب انعقاد جلسة الحكومة الأسبوعية يوم غدٍ الثلاثاء، في قطاع غزة.يذكر أن تطبيق بنود المصالحة جاء برعاية مصر، تخلت "حماس" بموجبه عن لجنتها الادارية، وقالت إنها ستسمح للحكومة بتولي مهامها لإدارة شؤون القطاع.