وزيرة الهجرة المصرية: لا توجد لدينا بطالة لدينا كسل

وزيرة الهجرة المصرية: لا توجد لدينا بطالة لدينا كسل

اعتبرت وزيرة الهجرة المصرية السفيرة نبيلة مكرم أنه لا توجد بطالة في مصر، وإنما يوجد كسل، مشيرة الى أن بعض المصريين الشباب يطمحون لأن يتبوأوا رتبة مدير مباشرة دون خبرة ودون تعب.

وطالبت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، سكرتارية المرأة العاملة بالمحافظات بالمشاركة في حملة التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية، ورصدهم لاحتياجات الشباب والأسر بالمحافظات وتوعيتهم بخطورة هذه القضية.

وقالت الوزيرة وفقما نقلت عنها صحيفة "اليوم السابع" خلال ملتقى المرأة العاملة الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمقره، "إحنا معندناش بطالة.. إحنا عندنا كسل.. وكله عاوز يبقى مدير.. وبيرفض يبدأ بمهن ووظائف بسيطة".

وتابعت وزيرة الهجرة، "المشروعات القومية كثيرة جدا، والرئيس مش مبطل شغل"، معلنة عن توفير 2000 فرصة تدريب للشباب بالتعاون مع وزارة التجارة و الصناعة سيتم الإعلان عن تفاصيلها الأسبوع المقبل.

ويؤكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشكل دائم، ترحيب بلاده ودعمها للمستثمرين في اقتصادها الذي يحاول التعافي من آثار الاضطرابات السياسية والأمنية خلال السنوات الست الماضية.

ومنذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 25 كانون الثاني/ يناير 2011، اتسع نشاط القوات المسلحة الاقتصادي في صمر، بينما يلجأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشكل متزايد الى الجيش للمساعدة في حل ازمات البلاد الاقتصادية، منذ أسقط حكم الرئيس الإسلامي محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو 2013.ويصعب تقدير حجم النشاط الاقتصادي للجيش في القطاعات المدنية، اذ ان القانون يحظر نشر اي ارقام تتعلق بتفاصيل موازنته.

ويبلغ إجمالي الدين الخارجي لمصر 53.4 مليار دولار في نهاية مارس/آذار 2016، ما يعادل 16.5% كنسبة للناتج المحلي الإجمالي.