حماس: وفد مصري يصل غزة عقب وصول حكومة الوفاق

حماس: وفد مصري يصل غزة عقب وصول حكومة الوفاق

رام الله الإخباري

قال حركة حماس أن وفدا مصريا سيصل الى قطاع غزة عقب وصول حكومة التوافق الوطني للقطاع الاثنين المقبل، مشيدة بجهود القيادة المصرية لإنهاء الانقسام.

وجددت حماس على لسان فوزي برهوم المتحدث باسمها ترحيبها بقدوم حكومة التوافق الوطني إلى قطاع غزة، مؤكدة أنها ستعمل على تذليل كافة العقبات أمام الحكومة لتسلم مسؤولياتها كاملة.

واشار برهوم  في حديثه لقناة الغد الى أن حماس تريد بناء علاقة استراتيجية مع مصر، نظراً لدورها التاريخي الداعم للقضية، موضحاً في الوقت ذاته ان هذا لا ينتقص من دور أي دولة أخرى تجاه القضية وملف المصالحة.

ولفت برهوم الى ان مصر ستوجه دعوة مستقبلية للفصائل الوطنية للذهاب إلى القاهرة والبدء بحوار جدي لتشكيل حكومة وحدة وطنية وآليات تنفيذ اتفاقيات القاهرة وملحقاتها في الملفات الخمسة، التي تشمل (الحكومة، والأمن، والحريات العامة، والانتخابات، والمصالحة المجتمعية).

وبشأن العلاقة مع المفصول من فتح محمد دحلان أشاد برهوم بتلك العلاقة، و"الجهود التي بذلها دحلان من أجل التخفيف عن المواطنين في قطاع غزة"، وفق قوله.

وفيما يتعلق بموقف تيار دحلان في ملف المصالحة، اعتبر الناطق باسم حماس أنها "إيجابية وتريد إحداث اختراق فعلي وحقيقي في ملف الوحدة الوطنية".

وبخصوص اللقاء الذي دعت له حركته بمشاركة كافة القوى والفصائل الوطنية، أوضح برهوم أن المشاركين  تحدثوا حول ثلاثة مسارات متعلقة بالقضية والمشروع الوطني وضرورة الاتفاق عليها فلسطينياً، وهي: "الحوار حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإصلاح منظمة التحرير، والمسار الاخير حول البرنامج السياسي المرتكز على القواسم المشتركة ووثيقة الوفاق الوطني.

Raya FM