إيقاف رئيس يوفنتوس لمدة عام بسبب "مشجعي الجريمة المنظمة"

إيقاف رئيس يوفنتوس لمدة عام بسبب "مشجعي الجريمة المنظمة"

رام الله الإخباري

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الاثنين، إيقاف أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس بطل الدوري في المواسم الستة الماضية لمدة عام لدوره في بيع تذاكر إلى مجموعة من مشجعي الـ"ألتراس".

واتهم انييلي بالمساعدة في بيع التذاكر لمشجعي ألتراس، والعديد منهم لهم صلات بالجريمة المنظمة، إذ أعيد بيع هذه التذاكر لجني أرباح ضخمة.

وكان المدعي العام للمحكمة الرياضية جوسيبي بيكورارو طالب بفرض عقوية الايقاف على انييلي لسنتين ونصف السنة على ان تشمل المستوى الاوروبي ايضا، إذ أنه انتخب قبل فترة رئيسا لرابطة الاندية الاوروبية، مع خوض الفريق مباراتين من دون جمهور.

لكن محامي انييلي كان طلب البراءة لموكله، مؤكدا أنه يعتزم الطعن بالقرار.

 ويأتي ذا الاجراء أمام القضاء الرياضي بعد تحقيق فتح على خلفية بيع يوفنتوس تذاكر لمجموعات من الـ"التراس" ومن بينهم أشخاص ينتمون الى "ندرانغيتا" وهي منظمة اجرامية ايطالية تتركز في كالابريا، اعادت بيع التذاكر مع أرباح كبيرة.

ونفى أنييلي أن يكون قد تعامل مع روكو دومينيلو، أحد مشجعي يوفنتوس المقربين من المافيا الكالابرية والذي حكم عليه بالحبس سبع سنوات في هذه القضية، غير أن الرئيس اعترف أنه التقى بدومينيلو.

 واتهمت المحكمة الرياضية يوفنتوس بالتنازل عن عدد كبير من التذاكر لمصلحة الـ"التراس"، في حين لا يسمح بمنح أكثر من أربع بطاقات دفعة واحدة.

 

سكاي نيوز