شركة اسرائيلية ساعدت آبل على انشاء أهم ميزة في آيفون X

شركة اسرائيلية ساعدت آبل على انشاء أهم ميزة في آيفون X

رام الله الإخباري

تكنولوجيا تشخيص الوجوه أو التعرف على بصمة الوجه التي قدمتها شركة أبل ليست الأولى من نوعها في العالم ولا في الأجهزة الخلوية الحديثة، ومع ذلك فإنها اعتبرت التحديث الأفضل الذي سوقت الشركة من خلاله لجهاز ايفونx الجديد وفق ما نشرته مجلة كلكليست الاقتصادية الإسرائيلية.أبل تحاول منذ خمس سنوات شراء تطبيقات في مجال التعرف على بصمة الوجه وقسماته وهو ما قادها إلى شراء أربع شركات إسرائيلية.

الشركة التي أسسها آفي عاد ميزلس مع شركائه طورت بالتعاون مع ميكروسوفت التكنولوجيا التي أنتجت في السابق لعبة xBox بدون ريموت كونترول ووفق حركة اللاعبين وهي الشركة التي اشترتها أبل في العام 2013 وتم تجنيدها بهدف تطوير الشركة.

آبل لا تتحدث عن أسرارها وكيف استطاعت أن تطور التكنولوجيا التي أدخلتها لأجهزتها إلا أنها ومنذ إعلان إدخال ميزة التعرف على الوجوه في ايفون الجديد إزداد الاعتقاد أن الشركة الإسرائيلية (فريمسينس) لعبت دورا مركزيا في تصميم الميزة الجديدة.

رغم عدم تصريح أبل بالدور المركزي للشركة الإسرائيلية في هذه الميزة إلا أن أحد المهندسين الذين عملوا فيها في السابق نشر بعد إطلاق ايفونx قال انه منفعل جدا لرؤية التكنولوجيا التي طورتها فريمسينس قد دمجت في منتجات آبل أخيرا وهو ما اعتبر تعزيزا للاعتقاد بالدور الذي لعبته الشركة في منتجات آبل الحديثة وأهمها ميزة التعرف على الوجه.

صحيفة الحدث