الاحتلال يعتقل 14 مواطناً من الضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 14 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.وزعم الاحتلال أنّ من بين المعتقلين 12 فلسطينيًا ضالعون في أعمال ضد اهداف الجيش والمستوطنين بالضّفة المحتلة.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد عيسى بحر وفتّشوا المنزل، قبل اعتقاله نجله الأسير المحرر عصام (20عامًا)، وجرى نقله إلى معسكر "عتصيون" القريب.وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت الشاب رسلان رزق مسالمة بعد اقتحام منزله.

وفي قلقيلية شمالًا، قال مواطنون  إن جنود الاحتلال اقتحموا حي كفر سابا وانتشروا بشارع الواد واعتقلوا الصحفي رغيد محمد طبيسة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته ومصادرة هاتفه .واختطفت الشاب محمود صبحي عدوان في الحي المذكور واعتدت على ساكنيه قبل أن تنسحب من المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا أربعة شبان خلال مداهمات واسعة في بلدة جيوس شرق قلقيلية، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.وقال مواطنون لمراسل "صفا" إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا تحت الجسر بين عزون وجيوس ومنعوا الدخول والخروج من البلدة قبل أن يشرعوا بمداهمات للمنازل.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا أربعة شبان هم: أدهم اشرف نوفل، وفريد شريف قدومي، وطارق عبد الرحيم بعجه، وحمادة عبد الرحيم بعجة.وتتعرض جيوس لمداهمات مستمرة بسبب مواجهات شبه يومية في البلدة نتيجة التماس المباشر مع قوات الاحتلال.