الأرجنتين لميسي: إحفظ لنا بعض الأهداف

اهداف ميسي في الدوري الاسباني

تابع الموهبة ليونيل ميسي عزف سيمفونياته الكروية مع ناديه برشلونة، بتسجيله رباعية في مرمى إيبار في الدوري الإسباني لكرة القدم، فعلت أصوات من بلده الأرجنتين تناشده بحفظ عروضه الرائعة للمنتخب الذي يعاني في تصفيات مونديال 2018.

كتبت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية الواسعة الانتشار: "ليو، اترك بعض الأهداف للمنتخب"، وأضافت: "الكلمات ليست كافية لوصف ميسي. القاموس قصير لإيجاد الصفات. ماذا يمكن أن يقال عن ليو؟"، صال ميسي وجال على مرأى من مدرب المنتخب خورخي سامباولي، وقاد فريقه إلى فوز كبير 6-1 وتحقيق فوزه الخامس في خمس مباريات، معززاً صفحة إحصاءات لا مثيل لها على الصعيد العالمي، رفع رصيده إلى 9 أهداف في 5 مباريات في الدوري و12 هدفاً في 8 مباريات هذا الموسم، 358 هدفاً في الدوري الإسباني، 300 هدف في ملعب كامب نو، و519 هدفاً في 591 مباراة مع برشلونة.

حقق "البعوضة" أفضل بداية له مع برشلونة في الليغا، بعد موسم 2011-2012 عندما سجل 8 أهداف في أول 5 مباريات، كما سجل رابع سوبر هاتريك في الليغا، بعد رباعياته في مرمى أوساسونا وإسبانيول وفالنسيا. لكن الأرجنتين، بطلة العالم 1978 و1986، تعاني كثيراً في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا الصيف المقبل، إذ ترزح في المركز الخامس قبل مباراتين على نهاية التصفيات، مركز خامس لا يؤهلها سوى لخوض ملحق دولي مع نيوزيلندا، فيما غريمتها البرازيل حجزت بطاقة التأهل منذ وقت بعيد.

صحيفة ماركا القريبة من الفريق الملكي كتبت: "ميسي لا حدود له... ميسي يعيد اختراع نفسه ويتفوق على نفسه"، لكن مدربه الجديد أرنستو فالفيردي الذي لجأ إلى ستة تغييرات مقارنة مع المباراة الأخيرة ضد خيتافي (2-1)، لم يكن متفاجئاً بما قدمه ابن روزاريو: "أن يسجل ميسي أربعة أهداف ليس خبراً جديداً، لقد قام بذلك في أمسيات ومباريات عدة".