وفاة رضيع 70 يوما من الشيوخ بالخليل والنيابة تفتح تحقيقا

وفاة رضيع 70 يوما من الشيوخ بالخليل والنيابة تفتح تحقيقا

رام الله الإخباري

فتحت النيابة العامة تحقيقاً لمعرفة ملابسات وظروف وفاة رضيع من قرية الشيوخ شمال الخليل، وصل الى المستشفى الاهلي متوفياً صباح اليوم، وقررت النيابة العامة تحويل الرضيع للتشريح بناء على طلب عائلته.

وقال الدكتور رامي قديمات :" لقد وصل الطفل رأفت علاء ادعيسات 70 يوماً الى المستوصف الطبي في الشيوخ وهو مزرق الشفتين وكلا البؤبؤين قد توسعتا، وحالة توقف للقلب، حيث تم اتباع البروتوكول الطبي في مثل هذه الحالات وتم انعاش قلبه".

واضاف:" قمنا بالاتصال على اسعاف الهلال الاحمر لكي يتم ارساله الى المستشفى، لكن لم يرد أحد على اتصالنا من الهلال، ومن ثم قمت بابلاغ مركز شرطة الشيوخ، وخلال ذلك حاولنا الاتصال على سيارة الاسعاف أكثر من مرة، وحاولت الشرطة ايضاً الاتصال مع اسعاف الهلال الاحمر، لكن دون جدوى، وامام خطورة الحالة قررت نقل الطفل بسيارة الشرطة الى المستشفى الاهلي في مدينة الخليل، وقمت بمرافقة الطفل وخلال ذلك كنت احاول انعاش قلبه".

من جانبه قال الدكتور يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي:" لقد وصل الرضيع الى قسم الطوارئ في المستشفى متوفياً، وحاول الاطباء اجراء انعاش له لكن دون جدوى، وقرر الاطباء الاعلان عن وفاته رسمياً".

واوضح مدير عام الاسعاف والطوارئ في محافظة الخليل محمد سامي الجعبري، ان خللاً قد اصاب رقم الهاتف المجاني 101، وتم ابلاغ شركة الاتصالات بذلك مع وجوب الاسراع في اصلاح العطل فيه، وعلى الرغم من وجود هذا الخلل الا اننا نرد على الاتصالات الواردة الينا.

واضاف:" وردنا اتصال من الشرطة عند الساعة 9:03 دقائق صباحاً حول الحالة في الشيوخ، وخلال ذلك قمنا بالاتصال بأقرب سيارة اسعاف وهي في بني نعيم، وتم ارسالها الى الشيوخ في ذات الوقت، وحينما وصلت سيارة الاسعاف تم ابلاغنا بأنه قد تم نقل الطفل الى المستشفى الاهلي بسيارة شرطة".

وكالة معا