الجيش الأميركي يفتتح قاعدته العسكرية في الداخل المحتل

الجيش الأميركي يفتتح قاعدته العسكرية في الداخل المحتل

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الاثنين، عن افتتاح أول معسكر أمريكي في الداخل المحتل رافعا العلم الأمريكي. وقد عقد احتفال بحضور مسؤولين وضباط أمريكيين واسرائيليين رفيعي المستوى.

ويقع المعسكر الأمريكي داخل قاعدة جوية إسرائيلية تخدم لتدريب طيارين في سلاح الجو الإسرائيلي، لكنه يعمل بشكل مستقل، وتقع القاعدة الجوية جنود الأراضي المحتلة.

وسيخدم هذا المعسكر عشرات الجنود الأمريكيين الموجودين بشكل دائم في المعسكر، ويساهمون بحماية الاجواء الاسرائيلية.

من جانبه قال تسفيكا حايموفيتش - رئيس الحماية الجوية في الجيش الإسرائيلي أن "الأمريكيين سيقومون بتشغيل أنظمة تُعنى بتشخيص واعتراض التهديدات الجوية، كالصواريخ والقذائف الصاروخية".

 وكان الجيش الإسرائيلي يُتيح لعمال مقاولون أن يعملوا على تشغيل هذه المنظمات الدفاعية الجوية. ولكن الجيش الاسرائيلي عمل مع نظيره الأمريكي على بناء هذه المنشآت لتخدم الجنود الأمريكيين الذين سيقومون بتفعيل هذه الأنظمة بشكل دائم، وليحافظ على تواجد عسكري أمريكي دائم في إسرائيل.

كما أكد على أن الهدف هو تعزيز قدرات الجيش الإسرائيلي على الرد على أي تهديدات بشكل مستقل مستقبلا. وأكد حايموفيتش أن اسرائيل باشرت بنشر المزيد من منظومات "القبة الحديدية" الدفاعية الجوية التي أنتجتها بالتعاون مع الجيش الامريكي ومؤسسات بحثية أمنية أمريكية وبتمويل مشترك من وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاغون.