مصرع خمسة فلسطينيين خلال 24 ساعة

مصرع مواطنين بحوادث مختلفة بالضفة

 لقي 5 فلسطينيين مصرعهم، إثر حوادث متفرقة بمدن الضفة الغربية  خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة.ففي نابلس، لقي الفتى عمر عبد الغني سوالمة (16 عامًا) مصرعه مساء اليوم الأحد، بحادث دهس بشارع الزيوت شرق مدينة نابلس.واوضح المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، بأن بلاغا ورد لغرفة عمليات شرطة محافظة نابلس يفيد بوقوع حادث سير دهس شرقي مدينة نابلس،  وعلى الفور تم توجيه مركبات الاسعاف للمكان وخبراء الحوادث وتم نقل الفتى وهو مصاب بإصابات وصفت بالحرجة وبعد وصوله للمستشفى العربي التخصصي بلحظات أعلن الأطباء عن وفاته .

وأضاف ارزيقات، أن المعلومات الأولية تفيد بأن الفتى كان يسير بالشارع وهو يقود دراجة هوائية تعرض للدهس من قبل شاحنة وقام السائق بتسليم نفسه للشرطة وقد تم توقيفه لحين استكمال الاجراءات  القانونية واحالته للنيابة العامةأما في دورا، لقيت الفتاة سارة يوسف مشارقة (22 عامًا)، من سكان بلدة دورا، مصرعها مساء اليوم الأحد، بحادث دهس من قبل شاحنة تحمل لوحة تسجيل صفراء وقع على طريق الخليل- الفوار جنوب الخليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، إن حادث سير دهس وقع على الطريق الالتفافي الواصل بين الخليل ومخيم الفوار نتج عنه إصابة ساره يوسف مشارقة (22 عامًا) من دورا جنوب الخليل، وتم نقلها للمشفى الأهلي، وبعد وصولها أعلن الأطباء عن وفاتها.وأوضح ارزيقات أن السائق من سكان رهط في بئر السبع وقام بتسليم نفسه لشرطة الاحتلال، فيما باشر خبراء الحوادث التحقيق، كما أبلغت النيابة العامة.

وفي عناتا، أخمدت طواقم مركزي دفاع مدني عناتا والرام في محافظة القدس اليوم السبت، حريقاً اشتعل في منزل بضاحية السلام في بلدة عناتا شمال شرق القدس ما أدى لوفاة طفل.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم توجهت الى المكان فور تلقيها البلاغ عن وجود حريق شقة على الطابق الثاني في أحد المباني بضاحية السلام ، وعند وصولهم تبين أن الحريق ممتد وطال كافة محتويات المنزل.وأفاد أهالي المنزل أن طفلاً ثلاثة سنوات مفقود داخل المنزل، تمت عملية البحث عن الطفل وإخماد النيران وعثر عليه متفحماً بأحد الغرف داخل المنزل تم نقله من قبل طواقم الإسعاف للمستشفى، في حين أعلنت المصادر الطبية في المستشفى عن وفاته.

وقرب قلنديا، لقي الفلسطيني فادي محمود التيم (30 عامًا) من بلدة الجديرة مصرعه، صباح الاثنين، بحادث دهس قرب حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة لؤي ازريقات في بيان له، أن شاحنة تحمل لوحة تسجيل صفراء كانت تسير بعكس السير بالقرب من الحاجز ودهست المواطن ما أدى لإصابته بجروح حرجة نقل على إثرها لمستشفى رام الله وفارق الحياة، وهو من قرية الجديرة شمال غرب القدس، مضيفًا أن خبراء الحوادث باشروا بالتحقيق، وما زال البحث جاري عن سائق الشاحنة.

وفي دير العسل جنوب الخليل، لقي الشاب علوي السيخ (26 عامًا) من قرية دير العسل جنوب غرب الخليل، بعد أن فشلت جهودهم في إنقاذ حياته.وأفاد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات بأن الشرطة والنيابة العامة فتحتا تحقيقًا للوقوف على ظروف وملابسات وفاة الشاب.

وأضاف ارزيقات أن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود كمية كبيرة من مبيد حشري داخل معدته، وظهر ذلك خلال محاولة الأطباء إنقاذ حياته. وسيتم عرض الجثة بناء على تعليمات النيابة العامة على الطبيب الشرعي لتبيان ما حدث.