ملعب جديد لكرة القدم بتكلفة تقارب " 800" الف دولار في بيت حنينا

ملعب كرة قدم في بيت حنينا

أعلن المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار"، بدء العمل في مشروع إنشاء ملعب كرة القدم في بلدة بيت حنينا في القدس، لصالح جمعية لجنة المعارف المحلية، وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة.وأوضح بكدار في بيان صحفي اليوم الأحد، أن المشروع بقيمة 800 ألف دولار وبمدة تنفيذ لا تزيد عن عشرة أشهر. ويتمثل المشروع في بناء وتشطيب وتأهيل ملعب كرة قدم ومضمار بمساحة 8850 مترا مربعا، بما يشمل البنية التحتية والأسوار وبناء مدرج صغير والتعشيب، وغيرها.

وأشار البيان إلى أن هذا الملعب يعد الأول من نوعه من حيث المقاييس في مدينة القدس، حيث ستكون المقاييس خاضعة لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا."

وقال مدير المشاريع في "بكدار" المهندس رائد عنبتاوي، إن المشروع يهدف إلى تعزيز صمود أهلنا في القدس وتنمية الحركة الرياضية وزيادة فرص الموارد الذاتية لنوادي القدس.وأشار إلى قيود العمل في القدس نتيجة صعوبة الحصول على تراخيص والعراقيل التي يضعها الاحتلال لمنع أي جهد تنموي في المدينة، مؤكدا سعي "بكدار" والبنك الإسلامي للتنمية لزيادة حجم ونوعية المشاريع في القدس.

ويعتبر المشروع واحدا من 15 مشروعا وبرنامجا يستهدف القدس المحتلة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، بقيمة إجمالية بلغت ستة ملايين دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاع الثقافي والاجتماعي.