حركة فتح تعلق على حل اللجنة الادارية بغزة

حل اللجنة الادارية بغزة

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إن الخطوة التي أقدمت عليها حركة حماس القاضية بحل اللجنة الإدارية إشارة إيجابية، "إن كانت قد أنهت عملياً اللجنة الإدارية الحكومية في غزة، وأبدت استعدادها لتسليم الأمور لحكومة الوفاق".

وأضاف العالول، في تصريحات إذاعية، الأحد: "دائماً نتروى بالأحكام، للتأكد من صحة المعلومات، إن كانت المعلومات صحيحة، فهذا أمرٌ جيد مُبشر، لكن لا نريد التسرع بشأن ما يتوارد من أخبار"، مؤكدًا حرص حركته إلى أبعد الحدود على استعادة الوحدة الوطنية.

وتابع: "نحن نتمنى أن تكون هذه الأخبار دقيقة وصحيحة، لأننا أكثر إدراكًا لمدى الخطر الذي يحيط بالقضية جراء استمرار الانقسام".وأوضح العالول، أن وفد حركته ما زال في مصر، وسيجري التواصل معه اليوم، من أجل تسليط الضوء على ما تم التوصل إليه، معبراً عن أمله أن يكون ما تم التوصل إليه إيجابياً.

واستطرد: "الكل يدرك أننا بالأساس حددنا الاتجاه بهذا الشأن، أنه مطلوب من حماس إلغاء اللجنة الإدارية، وتسليم الحكومة إدارة الحياة في كل أرجاء الوطن، ثم نجلس لبحث كيفية تطبيق كل بنود الاتفاقات التي تمت سابقًا بيننا وبين حركة حماس".وحول كيفية التطبيق، قال العالول: "هناك كم هائل من التفاصيل، وهي أساساً وُضِع لها حلول بالاتفاقات السابقة التي تمت مع حماس".

وأضاف: "الخطوات الأولى إلغاء اللجنة وتسليم الأمور للحكومة، ثم تطبيق كل بنود الاتفاقات التي تمت، والتي أعطت إجابات على كل المسائل بما فيها ملف الموظفين، حينما اتفقنا بأن هذا سيتم من خلال لجنة قانونية إدارية ترى احتياجات الوزارات والمؤسسات الفلسطينية".وتابع العالول: "إن أُنجزت الخطوات الأولى بحل اللجنة وتمكين الحكومة، سندخل على تطبيق باقي القضايا".يذكر، أن حماس أعلنت اليوم حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، داعيةً الحكومة الفلسطينية لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.