وفد من فتح في القاهرة لبحث ملف المصالحة

وفد من فتح في القاهرة لبحث ملف المصالحة

رام الله الإخباري

وصل العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الجمعة، وفد حركة "فتح" برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة، مسؤول ملف المصالحة، عزام الأحمد.

ويضم الوفد، إلى جانب الأحمد، عضو اللجنة المركزية، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، وعضو اللجنة المركزية، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

ويبحث الوفد مع المسؤولين المصريين استجلاء الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وسيركز خلال لقاءاته مع المسؤولين المصريين على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الأفكار التي طرحت سابقا، وهي حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

يرى استاذ الدراسات الاقليمية في جامعة القدس عبد المجيد سويلم أن المصالحة ليست بحاجة لإعلان عن ما سيكون بل بحاجة لخطوات على أرض الواقع، وحسب سويلم فإنه إذا كانت حماس جدية في إعلانها عن حل اللجنة الإدارية وعليها أن تسمح للحكومة بممارسة مهامها في القطاع وستكون فتح جاهزة للمصالحة.

وقال سويلم أن تواجد وفد من حركة فتح في القاهرة هو لبحث مدى جدية حماس في إعلانها عن حل اللجنة الإدارية والذعاب بخطوات جدية باتجاه المصالحة.

أجيال