بسبب "الألتراس".. عقوبات تهدد يوفنتوس ورئيسه

بسبب "الألتراس".. عقوبات تهدد يوفنتوس ورئيسه

رام الله الإخباري

يواجه رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، أندريا أنييلي، خطر الإيقاف لمدة سنتين ونصف، في إطار إجراء تأديبي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ضمن قضية مرتبطة ببيع النادي تذاكر مباريات لمجموعات من الـ"ألتراس".

وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت"، الجمعة، أن المسؤول عن الهيئة التأديبية في الاتحاد الإيطالي، جوزيبي بيكورارو، طلب 30 شهرا من الإيقاف، وغرامة قدرها 50 ألف يورو بحق أنييلي في هذا الملف، كما طالب أن تمتد العقوبة إلى المستوى الأوروبي، علما بأنه تم انتخاب أنييلي مؤخرا رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية.

كذلك، طالب النائب العام بمعاقبة يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي في السنوات الست الماضية، بخوض مباراتين دون جمهور بالإضافة إلى غرامة قدرها 300 ألف يورو.

ويأتي هذا الاجراء أمام القضاء الرياضي بعد تحقيق فتح على خلفية بيع يوفنتوس تذاكر لمجموعات من الـ"ألتراس"، بينهم أشخاص ينتمون إلى "ندرانغيتا"، وهي منظمة إجرامية إيطالية تتركز في كالابريا.

ولم تتم إدانة أي مسؤول في يوفنتوس في الشق المدني من القضية، وتم فقط الاستماع إلى أنييلي بصفته شاهدا.

ونفى أنييلي أن يكون قد تعامل مع روكو دومينيلو، أحد مشجعي يوفنتوس المقربين من المافيا الكالابرية، الذي حكم عليه بالحبس سبع سنوات في هذه القضية، غير أن الرئيس اعترف أنه التقى بدومينيلو.

واتهمت المحكمة الرياضية يوفنتوس بالتنازل عن عدد كبير من التذاكر لمصلحة الـ"ألتراس"، في حين لا يسمح بمنح أكثر من 4 بطاقات دفعة واحدة.

 

سكاي نيوز