مصرع جندي اسرائيلي بعد ان كسرت رقبته في حفل غنائي بالجولان

مصرع جندي اسرائيلي في الجولان

أعلنت مصادر طبية اسرائيلية  مصرع جندي  بعد سقوطه من علو في حفل غنائي جنوب هضبة الجولان السوري المحتل .

وبحسب تقارير سقط الجندي البالغ من العمر نحو 20 عاما من أعلى مبنى بارتفاع خمسة أمتار في منطقة الساخنة (حمات جدير)، وعُثر عليه مغمى عليه فاقدا للوعي ومصاب بحاجة حرجة، ما اضطر نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وقامت مروحية تابعة لنجمة داود الحمراء الاسرائيلية  بنقل الجندي المصاب بكدمات بكافة أنحاء جسده، الى المركز الطبي رمبام في حيفا، حيث أعلنت وفاته. وبحسب التقارير فقد كان الجندي يلهو في مهرجان "يونيتي" للموسيقى الالكترونية عندما حاول تسلق الجدار وسقط من العلو الى هلاكه. 

والشهر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على جثة جندي كان قد أبلغ عن اختفاء آثاره في هضبة الجولان السورية المحتلة في وقت سابق من اليوم ذاته.وكانت قد علت المخاوف من تكرار سيناريو "غاي حيفر" الذي غادر معسكره في هضبة الجولان في عام 1997 وفقدت آثاره مذ ذاك الحين، ويعتقد البعض في المؤسسة العسكرية أن جهات سورية قد اختطفته.ولا تزال اسرائيل وسوريا رسميا في حالة حرب. ومنذ حرب حزيران/ يونيو 1967 تحتل إسرائيل 1200 كلم مربع من هضبة الجولان

(شمال شرق) ولم تعترف المجموعة الدولية بضمها الى السيادة الإسرائيلية الذي تم من خلال سن قانون في 1981 فيما تبقى حوالي 510 كلم مربع تحت السيطرة السورية.وخط وقف إطلاق النار في الجولان كان يعتبر هادئا نسبيا في السنوات الماضية لكن الوضع توتر مع الحرب في سوريا التي اندلعت في 2011.