الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:22 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال دفن جثامين الشهداء الأربعة قبل 3 أشهر قرب جسر دامية في وادي الأردن

الاحتلال دفن جثامين الشهداء الأربعة قبل 3 أشهر قرب جسر دامية في وادي الأردن

جوال 8/17

كشف الاعلام العبري عن قيام سلطات الاحتلال بدفن جثامين 4 شهداء في ما تسمى بـ "مقابر الأرقام" منذ عدة أشهر، بموجب قرار صدر عن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، رغم استمرار المسار القضائي.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن المحامي محمد محمود الذي قدّم الالتماس للمحكمة العليا بتكليف من هيئة شؤون الأسرى ونيابة عن عائلات الشهداء، أن القرار نفذ منذ 3 أشهر تقريباً، دون إبلاغ عائلات الشهداء أو طاقم المحامين الذين يمثلونهم أمام المحاكم.

وكانت سلطات الاحتلال كشفت اليوم الأربعاء، في سياق جوابها على التماس للمحكمة العليا قدمته عائلات لاسترداد جثامين أبنائها، أنها قامت بدفن الجثامين في "مقابر الأرقام"، دون إبلاغ ذويهم بذلك، في الوقت الذي كانت المحكمة تنظر في التماس المقدم إليها بهذا الخصوص.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الجثامين دفنت جثامين الشهداء عبد الحميد أبو سرور، ومحمد طرايرة، ومحمد الفقيه، ورامي عورتاني، في "مقبرة أرقام" قرب جسر دامية في وادي الأردن، يضافوا إلى 249 جثماناً في هذه المقابر، بحسب جهات حقوقية فلسطينية.

وتقول الصحيفة إن وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان، توجه إلى وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، وحصل على موافقته لتنفيذ عملية الدفن.

يذكر أن الالتماس الذي قدمته هيئات حقوقية للمحكمة العليا في هذه القضية، يشمل استرداد جثامين 8 هم، بالإضافة إلى الأربعة المذكورين أعلاه: مصباح أبو صبيح، وعادل عنكوش، وأسامة عطا، وبراء عطا.

 

 

المصدر : أجيال