الأربعاء 13 سبتمبر 2017 08:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

ترامب وولي عهد أبو ظبي يبحثان الأزمة الخليجية

ترامب وولي عهد أبو ظبي يبحثان الأزمة الخليجية

جوال 10/17

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تحدث هاتفيا مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة الجهود الرامية إلى حل الأزمة الخليجية.

وأضاف البيان أن ترمب أكد خلال المكالمة أهمية الوحدة بين شركاء الولايات المتحدة في المنطقة، والحاجة إلى أن تقوم جميع الدول بالمزيد من أجل وقف تمويل الجماعات الإرهابية، ومكافحة الإرهاب، ورفض الأيديولوجيا المتطرفة.

ولم تنشر وكالة أنباء الإمارات الرسمية خبر الاتصال بين ترمب مع ولي عهد أبو ظبي.وكان الرئيس ترمب أجرى اتصالات هاتفية منفصلة الجمعة مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وفق بيان البيت الأبيض.

وذكر البيت الأبيض في حينها أن ترمب شدد في اتصالاته على التزام كافة الدول بنتائج قمة الرياض "لهزيمة الإرهاب ووقف تمويل الجماعات الإرهابية ومكافحة الفكر المتطرف".

وجاء ذلك بعد إعلان وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي بتنسيق من الرئيس الأميركي.وتفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي، بعد أن قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر، وتقول إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

>