كوريا الشمالية: ردنا سيُلحق بأمريكا أشد الألم الذي لم تعرفه

كوريا الشمالية: ردنا سيُلحق بأمريكا أشد الألم الذي لم تعرفه

وصفت كوريا الشمالية الثلاثاء العقوبات الأخيرة التي فرضتها الأمم المتحدة عليها الاثنين بمبادرة من الولايات المتحدة بأنها "خبيثة" ووجهت تحذيرا لواشنطن.

وقال سفير بيونغ يانغ في جنيف أمام مؤتمر نزع أسلحة الدمار الشامل "قام نظام واشنطن أمس بتدبير قرار العقوبات الأكثر خبثا".

وقال السفير هان تاي سونغ "الوفد الذي أترأسه يدين بأقوى العبارات وبشكل قاطع القرار الأخير غير الشرعي ... لمجلس الأمن الدولي".

مضيفا أن "الاجراءات المقبلة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستلحق بالولايات المتحدة أشد الالم الذي لم تعرفه أبدا في تاريخها".

وأوضح أن "بدلا من اتخاذ القرار الصائب والتحليل المنطقي العقلاني... نظام واشنطن يفتح الآن مواجهة سياسية، اقتصادية، وعسكرية، ها هم مهووسون بملاحقة حلم وحشي بمحاولة منع أو عكس التقدم النووي الذي حققته جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية - والتي باتت تقارب مرحلة الاكتمال".

وكان قد تبنى مجلس الأمن مساء الاثنين قرارا يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ، يحظر استيراد النسيج منها ويفرض قيودا على تزويدها النفط والغاز لمعاقبتها على تجربتها السادسة النووية الاكبر لها على الاطلاق.

وكانت قد عارضت الصين - الحليف الوحيد والشريك التجاري الاساسي لبيونغ يانغ بشدة فرض حظر نفطي شامل خوفا من انهيار الاقتصاد في كوريا الشمالية.

وتسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها من خلال فرض عقوبات قاسية ضد كوريا الشمالية الى حملها على العودة الى طاولة المفاوضات والتوصل الى اتفاق لوقف اختباراتها الصاروخية والنووية.

وهذه ثامن حزمة عقوبات تفرض على كوريا الشمالية منذ إجراء أولى تجاربها النووية في العام 2006.