فلسطينية تبدع في فن "المكياج السينمائي" رغم قلة الإمكانيات

فلسطينية تبدع

رام الله الإخباري

صور وأشكال مرعبة تبدو لناظريها وكأنها تشوهات خلقيّة أقرب إلى الحقيقة، حتى تشعرك منذ الوهلة الأولى بالخوف والاشمئزاز،  هو ما يعرف ب"المكياج السنيمائي".

الشابة ابنة الـ(23) عامًا  سندس القدومي، هي أحد ممارسي هذه المهنة تقول: "أنا فتاة أحب الفنون كثيراً، فأنا خريجة كلية الفنون من قسم الرسم والتصوير، حيث أقوم بالرسم والتجسيد لكل ما تراه عينيي".

أما بالنسبة لممارسة مهنة المكياج السينمائي، فتقول القدومي: "كانت الموهبة لدي من خلال مشاهدة العديد من أفلام الرعب التي تستعرض  المناظر والمشاهد المرعبة التي تبدو وكأنَّها حقيقية، بالإضافة إلى صور الأشلاء على شاشة التلفاز التي استحضرها في ذهني"، مبيّنة أنَّها بعد متابعتها للعديد من المشاهد المرعبة قامت بإستحضار بعض المواد التجميلية لديها في المنزل، بادئةً القيام بالتجربة على نفسها على كف يديها.

2

وتتابع القدومي، أنَّ المواد التي تستخدمها هي مواد بسيطة جداً والمكونة من مستحضرات التجميل المتوفرة من قطن وبودر وفازلين ومكياج الكنتور والمكياج العادي، بالإضافة إلى المواد الأخرى في المنزل كالطحين والزيت والماء لتشيكل تلك العجينة لعمل التشوهات الخادعة والمعروفة ب"المكياج السينمائي".

وتضيف القدومي قائلة: "المكياج السينمائي هو فكرة حديثة في بلادنا وبحاجة لدعم من قبل تلك المؤسسات والمراكز المختصة في ذلك المجال لتطويره ومواكبة آخر المستجدات الحديثة التي تقف عند رغبة الجمهور لمشاهدتها والتي نراها دائمًا في حياتنا اليومية وخصوصاً ما تتعرض له بلادنا بشكل يومي من عمليات القتل والتعذيب".   

3

النجاح الإخباري