الإثنين 11 سبتمبر 2017 08:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

الدفاع المدني يتعامل مع 40 حادث حريق وإنقاذ خلال يوم واحد

الدفاع المدني يتعامل مع 40 حادث حريق وإنقاذ خلال يوم واحد

جوال 10/17

تعاملت طواقم الدفاع المدني خلال يوم الأحد بتاريخ 10/9/2017 حتى صباح الإثنين 12/9/2017 ، مع 40 حادث منها 28 حالة إطفاء وحوادث حرائق و12 حالة تقديم مساعدة وحوادث إنقاذ في محافظات الضفة .

حوادث الإنقاذ وحالات تقديم المساعدة

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن أبرز حوادث الإنقاذ وحالة تقديم المساعدة بجزء من التفاصيل كانت : التعامل مع أربعة حوادث سير كانت : حادث سير إصطدام مركبة بجانب الطريق على مفرق بلدة طمون جنوب طوباس ، وحادث إنزلاق مركبة وسقوطها جانب الطريق في بلدة بيت فوريك شرق نابلس ، وحادث إنزلاق مركبة قرب قرية الرامة جنوب غرب جنين ، والتعامل مع حادث دهس لمواطن قرب المسجد الكبير في مدينة جنين .

والعمل على إزالة ورفع أحجار وصخور آيلة للسقوط في موقع حفر ببلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس .وإزالة زجاج وزيوت ووقود مسال عن الشارع الرئيسي وسط مدينة بيت لحم ، وعن الطريق الرئيس في واد الجير ببلدة ابو ديس شرق القدس .وتقليم وإزالة أغصان أشجار قريبة من شبكة الكهرباء في بلدة قباطية جنوب جنين .

حوادث الحريق وحالات الإطفاء

وعلى صعيد أخر كانت أبرز حالات الإطفاء والحرائق بجزء من التفاصيل كانت :

التعامل مع ثلاثة حرائق في منازل كانت : إحتراق غرفة النوم بأحد المنازل في قرية الساوية جنوب نابلس ، وإحتراق غرفة النوم بمنزل في قرية الجيب شمال القدس ، وإحتراق مطبخ أحد المنازل في مخيم جنين .

وإحتراق منزل قديم وخالي من السكان في بلدة عتيل شمال طولكرم .وإحتراق منزل قديم يستعمل كمخزن وسط مدينة طولكرم قرب مبنى البلدية ويحتوي على مواد تموينية وأثاث وكراتين وغيرها .

وإحتراق غرفة زراعية بأحد المزارع بحي النقار في مدينة قلقيلية .وتفقد محل تجاري وطرد الدخان المتصاعد من المحل في مدينة رام الله .  وإحتراق أخشاب ومتتلكات وأجهزة كهربائية على سطح منزل في بلدة دير الغصون شمال طولكرم .

إضافة إلى التعامل مع 20 حالة إحتراق أعشاب ومخلفات وإطارات مركبات بمناطق متفرقة من المحافظات منها ما طال أشجار زيتون وأشجار حرجية ومثمرة كان أبرزها : إحتراق أشجار بشارع المنتزهات في مدينة أريحا ، وبمدينة سلفيت .

>