وثيقة تكشف ارتباط ترامب بالمافيا

وثيقة تكشف ارتباط ترامب بالمافيا

كشفت وثائق نشرت الخميس في استراليا أن مشروعا لدونالد ترامب من اجل بناء وادارة أول كازينو في استراليا قبل 30 عاما فشل بسبب "روابط لمجموعته مع المافيا".

وكان الرئيس الحالي للولايات المتحدة سعى للحصول على المشروع بالتعاون مع مؤسسة "كيرن كوربوريشن" الا ان الشرطة الأسترالية اوصت باستبعاد الكونسورسيوم.وكان ترامب يدير آنذاك كازينوين اثنين في اتلانتك سيتي (شمال شرق الولايات المتحدة) هما ترامب بلازا وترامب كاسل.

واعتبرت شرطة نيو ساوث ويلز في تقرير بتاريخ 3 نيسان/ابريل 1987 ان "(كازينو) اتلانتك سيتي سيكون نموذجا مثيرا للريبة في سيدني وبرأينا فان روابط ترامب مع المافيا يجب ان تحمل على استبعاد كونسورسيوم كيرن/ترامب".

ووردت هذه الملاحظات في محضر اجتماع حكومة نيو ساوث ويلز في 4 ايار/مايو 1987 والتي تم نشرها الخميس بعد رفع السرية عنها اثر مرور 30 عاما، وجاءت لتؤكد معلومات نشرتها صحيفة "ذي استراليان" الشهر الماضي.

ولم ترد اي تفاصيل حول العلاقات المفترضة مع المافيا.وابدت الشرطة الأسترالية تحفظات ازاء ثلاثة من اربعة عروض من بينها كونسورسيوم هونغ كونغ ماكاو سيدني بسبب "ارتباطه مع العصابات الصينية".وفي نهاية الامر تم التخلي عن مشروع الكازينو.