زوجة الرئيس التركي تصل بنغلادش للقاء مسلمي الروهينغا

زوجة الرئيس التركي تصل بنغلادش للقاء مسلمي الروهينغا

رام الله الإخباري

توجهت عقيلة  الرئيس التركي أمينة أردوغان إلى بنغلادش، مساء يوم أمس  لزيارة مراكز إيواء لاجئي الروهنغيا، بهدف لفت الأنظار إلى المأساة الإنسانية التي تشهدها ولاية “راخين” (أراكان) في ميانمار.

وبحسب مصادر في الرئاسة فإن عقيلة الرئيس  أمينة، ونجله بلال، سيتوجهان لبنغلادش اليوم، إلى جانب وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، ومساعدة رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم لشؤون حقوق الإنسان روضة قاوقجي قان، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة الوفد التركي لمراكز إيواء لاجئي الروهنغيا في بنغلادش، بمنزلة إتمام التحضيرات للجسر الإنساني الذي تستعد تركيا لإنشائه.يشار إلى أن وزير الخارجية  مولود جاويش أوغلو يصل أيضا اليوم بنغلادش للانضمام إلى الوفد التركي.

ومنذ 25 أغسطس / آب المنصرم، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد مسلمي الروهنغيا في أراكان.ولا يتوافر إحصاء واضح بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن المجلس الأوروبي للروهنغيا أعلن في 28 أغسطس / آب الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، فرار أكثر من 123 ألفا من الروهنغيا من أراكان إلى بنغلادش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقهم.

الاناضول