الكويت تعرب عن قلقها ازاء ما يتعرض له المسلمون في ميانمار

الكويت تعرب عن قلقها ازاء ما يتعرض له المسلمون في ميانمار

رام الله الإخباري

أعربت الكويت، اليوم الثلاثاء، عن "قلقها" حيال الوضع الإنساني الناجم عن أعمال العنف ضد مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان بميانمار.وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله "نشعر بألم لما يتعرض له الأشقاء المسلمون هناك".

وأضاف، في مقابلة له مع صحيفة "الجريدة" الكويتية (خاصة) أنّ "الموقف الكويتي يأتي في إطار منظمة التعاون الإسلامي التي تشجب وتدين الأعمال والممارسات الخاطئة من بعض الجماعات والعناصر ضد مسلمي الروهنغيا".

ودعا الجارالله إلى الحوار واحترام حقّ الأقلّيات ومنها أقلّية الروهنغيا في ميانمار، و"تمكينها من تسلّم المساعدات ومراعاة هذا الجانب الإنساني الصعب".وأشار أن بلاده تسعى دائما إلى تخفيف ويلات النزاعات والحروب التي يتعرض لها المسلمون سواء في ميانمار أو أيّ مكان في العالم من خلال تقديم المساعدات ودعم الوضع الإنساني.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد المسلمين الروهنغيا في أراكان.ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن المجلس الأوروبي للروهنغيا أعلن، في 28 أغسطس/آب الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، فرار 123 ألفا من الروهنغيا خلال 10 أيام من أراكان إلى بنغلاديش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقهم.

الاناضول