ايران : الامارات قصر ورقي يمكن اسقاطه بدون صاروخ

ايران والامارات

قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي، الأحد 3 سبتمبر/أيلول 2017 إن الإمارات قصر ورقي، يمكن إسقاطه حتى بدون صاروخ.

وكتب محسن رضائي في صفحته الخاصة على تويتر: "الإمارات المتحدة برج من ورق، ينهار حتى بدون صواريخ"وبحسب ما قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية فتصريح رضائي جاء رداً على تصريحات عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أبو ظبي.

وقال بن زايد إن جزءاً من حل الأزمة في سوريا يتمثل في "خروج أطراف تحاول أن تقلل من سيادة الدولة السورية، وهنا يمكن أن أتحدث بوضوح عن إيران وتركيا".

واتهم بن زايد الإمارات بأنها تعمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.يأتي ذلك فيما بدأت تشهد العلاقة بين إيران والسعودية تحسناً بدا واضحاً في الاستقبال الحافل الذي قوبل به الحجاج الإيرانيون هذا العام، كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بأن هناك تبادلاً لزيارة مزمع أن تتم بين وفدي إيران والسعودية لتفقد المقرات الدبلوماسية فيهما فقط.

وكانت العلاقة الدبلوماسية قد قطعت بين البلدين على إثر اقتحام إيران مقرات السعودية الدبلوماسية بعد إعدام الرياض رجل الدين الشيعي السعودي الجنسية نمر النمر.