الإثنين 04 سبتمبر 2017 01:02 م بتوقيت القدس المحتلة

مراجعة سيارة فورد إيدج 2017 ... قيادة جديدة للفئة

مراجعة سيارة فورد إيدج 2017 ... قيادة جديدة للفئة

جوال 10/17

تعد فورد إيدج الجديدة واحدة من أكثر السيارات متعددة المهام الرياضية التي تهتم بجانب الراحة والفخامة، وتعمل على تعزيز مكانتها في هذه الفئة بتقديم تجربة قيادة ممتعة وتجهيزات متطورة، والكثير من المميزات التي اهلتها للوصول إلى قمة مبيعات فئتها في أوروبا.

التصميم الخارجي

2

تأتي فورد إيدج الجديدة لتعكس روح العصرية والفخامة الجديدة من فورد.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك المرتفع ذو الخطوط البارزة على الجانبين والتي تعبر عن قوة السيارة وروحها الأمريكية الخالصة، وتنساب منها الخطوط إلى شبكة التهوية الأمامية ذات العضلات القوية وشعار فورد كبير الحجم في المنتصف باللون الأزرق.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بتصميمها الهجومي القوي والخلفية السوداء، مع إضاءة الـ LED النهارية وعدسات الإضاءة مميزة التصميم، وبالطبع المصد الأمامي كبير الحجم مع شبكة التهوية السفلية والزوائد المعززة لانسيابية السيارة.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية رياضية التصميم وأقواس العجلات المنتفخة لتبرز الشخصية الرياضية المغامرة لإيدج، والخطوط العضلية البارزة على الأبواب، مع المرايا التي تجاري تصميم البدن واشارات الانعطاف العاملة بالـ LED.

أما في الخلف فيأتي الجناح العلوي ليعزز من ارتكازية وثبات السيارة ويعكس روحها الرياضية، إضافة إلى المصابيح الخلفية كبيرة الحجم التي تصل بين الجانبين وتمتد على جانبي السيارة، مع غطاء شفاف وإضاءة LED تضيء باللون الأحمر، مع شعار فورد في المنتصف، والمصد البارز الذي يضم فتحتي طرد العادم على الجانبين.

المقصورة الداخلية

6

داخل المقصورة ترتقي إيدج بمستوى الخامات والفخامة داخل المقصورة، وبخاصة مع المقاعد كبيرة الحجم الفاخرة التي تدعمك خلال الرحلات الطويلة، ومستوى الرحابة والتجهيزات الترفيهية المتميزة داخل المقصورة لتحسن من تجربة إيدج.

كذلك تأتي عجلة القيادة ثلاثية الأذرع مع لوحة العدادات ذات الإضاءة العصرية المتميزة، والكونسول الوسطي ذو الأزرار الأنيقة والتصميم المتميز، وشاشة النظام المعلوماتي.

المحرك والأداء

تتوفر فورد إيدج بعدة خيارات للمحركات، يقدم كل منها شخصية مختلفة للسيارة بين الاقتصادية والأداء المتميز.

المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني بقوة 250 حصان وعزم 378 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي يدفع بالعجلات الأمامية أو العجلات الأربعة اختياريا، لتصل السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.5 ثانية.

المحرك الثاني V6 سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وعزم 343 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية أو الأربعة حسب اختيارك، لتصل السيارة لسرعة 100 كم/س خلال 6.5 ثانية.

وأخيرا يأتي محرك إيكو بوست الأكثر قوة، وهو محرك V6 سعة 2.7 لتر ذو شحن توربيني بقوة 335 حصان وعزم 542 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 6 ثوان.

المصدر : السيارات

>