التحالف: سنمنع قافلة "داعش" من التقدّم في سوريا

التحالف وقوافل داعش

أعلن التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، الأحد، أنه مستمرّ في منع قافلة مقاتلي التنظيم من التحرّك شرقاً إلى المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا.وأوضح التحالف، في بيان نقلته وكالة رويترز، أن القافلة انقسمت حالياً إلى مجموعتين، ولا تزال مجموعة منها موجودة في صحراء سوريا.

وأشار إلى أنه تم تقديم غذاء ومياه لقافلة "داعش" التي تضم المقاتلين وعائلاتهم.وتابع التحالف قائلاً: "قافلة داعش التي تقلّ مقاتلي التنظيم وعائلاتهم للمناطق التي يسيطر عليها شرق سوريا انقسمت إلى مجموعتين في الصحراء، ولا تزال بعض الحافلات في الصحراء، في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة".

واختتم التحالف بيانه بالتشديد على أنه "يراقب القافلة، وسيواصل منعها من دخول المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا".يشار إلى أن "حزب الله" البناني ناشد المجتمع الدولي، السبت، بالتدخل لوقف "القصف الأمريكي" للقوافل التي تحمل مسلحين لتنظيم "داعش" وعائلاتهم بالأراضي السورية، بعد اتفاق أبرمه الحزب ونظام بشار الأسد مع التنظيم، مؤخراً.

والأربعاء الماضي، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنه تم استهداف قافلة لـ "داعش" داخل سوريا، كانت متوجهة من لبنان إلى الحدود العراقية.وأكدت الوزارة، في بيان، أن "التحالف ليس طرفاً في أي اتفاق بين حزب الله اللبناني- النظام السوري وداعش".

وانسحب مسلّحو التنظيم، الاثنين الماضي، من الحدود اللبنانية السورية باتجاه مدينة البوكمال السورية في ريف دير الزور، على الحدود العراقية، عبر اتفاق بين حزب الله ونظام بشار الأسد.