سعد الحريري ينفي المزاعم الاسرائيلية حول الصواريخ

سعد الحريري واسرائيل

رفض رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري التصريحات الإسرائيلية التي تفيد بأن إيران تبني مصانعا لتصنيع صواريخ في الأراضي اللبنانية، متهما الحكومة الإسرائيلية بتنفيذ "حملات خداع".و

في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، ونقلها موقع "برس تي في" الإيراني، أكد الحريري أن إسرائيل على علم تام بعدم وجود مصانع للصواريخ في لبنان.وقال الحريري: "الإسرائيليون يعرفون جيدا أنه لا توجد مصانع للصواريخ في لبنان.

وقد اعتادوا على حملات التضليل هذه. يقولون إن حزب الله يسيطر على لبنان وهذا ليس صحيحا. حزب الله موجود، فهو في الحكومة ولديه دعم في البلاد، ولكن هذا لا يعني أن حزب الله يسيطر على كل لبنان.

مشكلتنا مع إسرائيل هي أن قادتها يتكلمون دائما عن الحرب والأمن وليس عن السلام. ومن لبنان أطلق الملك الراحل عبد الله عام 2002 مبادرة السلام العربية. وماذا فعلت إسرائيل حيالها؟ لا شيء"

.يذكر أنه خلال اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في القدس، الأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن طهران تبني مواقعا لإنتاج صواريخ موجهة بدقة في سوريا ولبنان".وأعرب وزير الشؤون العسكرية الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، عن ارتياحه لتصريحات نتنياهو في اجتماع مع جوتيريس، مؤكدا أن إيران تعمل على إقامة مصانع لتصنيع أسلحة دقيقة داخل لبنان.