الشرطة تعد الخطة المرورية لاستقبال عيد الاضحى المبارك

الشرطة تعد الخطة المرورية لاستقبال عيد الاضحى المبارك

المديرية العامة للشرطة – تنفيذا لتعليمات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، بضرورة تامين فترة عيد الاضحى المبارك في جو من الامن والطمأنينة، وذلك بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للاخوة المواطنين ومراعاة احتياجاتهم للتوسق، وفي نفس الوقت المحافظة على انسياب الحركة المرورية والسيطرة على الازمات المرورية، ققد قامت افرع ادارة المرور في الشرطة بوضع الخطط المرورية بالتعاون والتنسيق التام مع ادارات واقسام شرطة المحافظات والشركاء في العملية المرورية وفقا لما يلي :-

** تكثيف التواجد الشرطي على المفترقات والشوارع الرئيسية والمناطق الترفيهية من اجل السيطرة على الازمات المرورية والحد مها.

** توزيع الدوريات المحمولة على مداخل المدن الرئيسية من اجل ارشاد المواطنين نحو الشوارع التي يستخدمونها في وقت الازمات والاغلاقات الطارئة.

** اجراء التحويلات اللازمة داخل المدن وبالاخص بالقرب من المراكز التجارية فيها.

** اغلاق تام لبعض الطرق المؤدية الى المراكز التجارية الرئيسية للمدن، بالاضافة الى منح سلطة تقديرية واسعة لمدارء افرع شرطة المرور والضباط الميدانيين لادخال ما يرونه من تعديلات انية لازمة على حركة المرور في محافظاتهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الشركاء.

** الطرق التي سيتم اغلاقها ستكون كالتالي :-

1 – محافظة رام الله والبيرة: -

* تخصيص ساحة الشرطة القديمة (شارع النهضة) لبسطات البضائع، وساحة مسجد جمال عبد الناصر لبسطات الخضار والفواكه، ونقل الباصات الى الساحة المقابلة لبلدية البيرة.

* منع دخول الشاحنات حمولة 8 طن فاكثر الى مركز مدينتي رام الله والبيرة من الساعة 7 صباحا لغاية 19:00.

* نقل تكسيات الجلزون قلنديا الرام الى ساحة الفريندز من 28/8/2017 لغاية يوم الخميس 31/8/2017.

* اغلاق مركز مدينتي رام الله والبيرة اعبترا من 30/31/8/2017.

2 – محافظة الخليل:-

* سيتم اغلاق بعض الشوارع لتخفيف الازدحامات المرورية وتحويل المركبات الى شوارع اخرى ومنع المركبات الثقيلة التي يزيد وزنها عن 4.5 طن من دخول مناطق الازدحام وسط البلد.

3 – محافظة بيت لحم :-

* اغلاق جميع المداخل المؤدية الى المركز التجاري الرئيسي للمدينة ( السينما – المدبسة) امام حركة المركبات وكافة الطرق المؤدية بحيث سيتم اجراء التحويلات اللازمة لذلك.

4 – محافظة نابلس :-

* اغلاق المداخل المؤدية الى مركز المدينة عند الحاجة واجراء التحويلات اللازمة.

5 – محافظة طولكرم : -

* اغلاق شوارع وسط المدينة عند الحاجة وتحويل حركة السير الى شوارع اخرى.

6 – محافظة قلقيلية : -

* سيتم اغلاق شارع السبع امام حركة المركبات لتسهيل حركة المتسوقين ويتم فتحه عند الحاجة.

7 – محافظة جنين : -

* اغلاق الشوارع المزدحمة وسط المدينة وعمل التحويلات اللازمة لشوارع اخرى.

8 – محافظة اريحا :-

* تحويل حركة السير في محيط الساعة العامة في المدينة اذا لزم الامر وحسب ما تقتضيه مدة التحويلة.

الاخوة الموطنين في حال الارشادات الطارئة سيتم النشر من خلال موقع الشرطة الالكتروني، وتناشد الشرطة جميع المواطنين بضرورة التعاون مع اجراءات الشرطة تحقيقا للمصلحة العامة، كما انه بامكانكم الاتصال على الرقم 100 لمعرفة حركة الطرق والتعديلات الطارئة عليها.