رئيس الوزارء : قررنا اعادة موظفي التربية والصحة بغزة للعمل

اعادة موظفي التربية والصحة بغزة للعمل

 قرر رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله، اعادة موظفي التربية والتعليم الذين احيلوا للتقاعد في قطاع غزة للعمل، بالعودة الى عملهم المعتاد والغاء قرار تقاعدهم.

وقال الحمد الله خلال افتتاحه اقسام في مستشفى الخليل الحكومي :"قررنا في الحكومة وبموافقة من الرئيس محمود عباس السماح لموظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين تمت احالتهم للتقاعد في قطاع غزة بالاستمرار بالعكل وتقديم خدماتهم لاخواننا في قطاع غزة.

وجدد الحمد الله مطالبته لقيادة حركة حماس بحل اللجنة الادارية في غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها وانهاء الانقسام.وقال : "نجدد مطالبتنا لحماس بالتحلي بالمسؤولية الوطنية والاستجابة لدعوة ومبادرة الرئيس عباس واتخاذ خطوات فاعلة وجدية لانهاء الانقسام المأساوي، وحل اللجنة الوزارية التي شكلتها حماس وتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل الجاد لنجدة اهلنا في غزة والتوجه للانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية".

وكانت الحكومة قد أحالت6150 من موظفي قطاع غزة إلى التقاعد المبكر "بسبب رفض حركة حماس مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام وحل اللجنة الإدارية" بحسب ما بررت الحكومة في حينها القرار.