ليبرمان يحذر ايران : لن نقف مكتوفي الأيدي

ليبرمان وايران

قال وزير الامن الإسرائيلية، افيغدور ليبرمان اليوم الخميس في كلمة القاها في منتدى مديري ورؤساء المعهد الإسرائيلي للطاقة والبيئة: "إن ايران تسعى لخلق واقع جديد من حولنا وفيه قواعد لسلاح الجو ولسلاح البحرية الإيرانية في سوريا، وفيه كذلك مليشيات شيعية كثيرة الاعداد تتضمن آلاف المرتزقة وصناعة أسلحة دقيقة في لبنان. امام هذا الواقع فإن إسرائيل لا تنوي القبول بهذه المحاولات ولن تكتفي بالوقوف مكتوفة الايدي تتابع ما يجري من بعيد".  

وتأتي أقول الوزير الإسرائيلي ليبرمان على خلفية القلق الذي يحدثه الانتشار الإيراني في المنطقة في الأوساط الإسرائيلية وكذلك في اعقاب لقاء رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو امس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي الروسي.

من ناحيته قال يائير لابيد رئيس حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل)، هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، واصفا على صفحته على موقع فيسبوك لقاء نتنياهو بويتن بأنه "فشل ذريع في السياسة الخارجية الإسرائيلية".

وأوضح لابيد موقفه بأن الولايات المتحدة رفضت هي الأخرى التدخل في المنطقة رغم الإلحاح الإسرائيلي عليها. وقال "يبدو انه في مسألة بهذا القدر من الأهمية بالنسبة لأمن إسرائيل، أخفقت الحكومة في اعداد خطة عمل مجدية تطرحها على الإدارة الامريكية".