BMW M5 تنطلق رسمياً بنظام دفع كلي وقوة 592 حصان

BMW M5 تنطلق رسمياً بنظام دفع كلي وقوة 592 حصان

رام الله الإخباري

كشفت BMW النقاب بصورة رسمية عن سيارتها M5 الجديدة 2018 قبل تقديمها في معرض فرانكفورت للسيارات الشهر المقبل. ونبدأ مع المحرك حيث زودت بمحرك V8 سعة 4.4 لتر M TwinPower Turbo بقوة 592 حصان وعزم دوران 750 نيوتن متر كما ارتبطت بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع كلي يمكن السيارة من التسارع حتى 100 كمساعة في 3.4 ثانية.

وتأتي النسخة القياسية بسرعة قصوى 250 كمساعة تزيد الي 305 كمساعة للنسخة بباقة M Driver. والتغيير الأهم في السيارة اضافة M xDrive للدفع الكلي الذي يعتبر من أفضل نظم الدفع الكلي في فئة السيارات عالية الأداء كما تأتي بنظام Active M Differential الذي يوفر وضعيات عديدة تشمل نظام دفع خلفي تقليدي.

وحملت M5 الجديدة صادم أمامي شرس مع مداخل هواء أكبر وتصميم حاد ومرايا أيروديناميكية وغطاء ألومنيوم منحوت وسقف من ألياف الكربون المدعمة بالبلاستيك و4 مخارج عادم رياضية وصادم خلفي جديد مع مشتت مدمج. كما تأتي بعجلات 19 بوصة مصقولة مع لون رمادي أوربت واطارات M مع مكابح عالية الأداء وعجلات 20 بوصة ومكابح سيراميك كربون اختيارية.

وفي الداخل تأتي السيارة بعجل قيادة M رياضية وفرش جلدي مرينو وتطعيمات ألومنيوم وخيارات عديدة تشمل مقاعد M مطورة كما يبلغ وزن السيارة 1855 كجم مما يجعلها أخف من السابق. وستتوفر السيارة بداية من سبتمبر في ألمانيا بأسعار تبدأ من 117.900 يورو.

السيارات