الزعيم الكوري الشمالي يصدم ترامب بقرارات عسكرية جديدة

الصواريخ الكورية الشمالية

قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء، إن زعيم البلاد كيم جونغ أون أمر بإنتاج مزيد من محركات الصواريخ التي تعمل بالوقود الصلب والرؤوس الحربية للصواريخ.

وتم نشر تقرير عن زيارة كيم لمؤسسة كيماوية، بعد فترة قصيرة من طرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون مبادرة سلام على ما يبدو على بيونغيانغ، مرحبا بما وصفه بضبط النفس الذي أظهرته كوريا الشمالية، في الآونة الأخيرة.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تفاؤل حذر بشأن احتمال تحسن العلاقات مع كوريا الشمالية، بعد توتر متصاعد على مدى أشهر بسبب برامجها للأسلحة.
وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، أنه تم إطلاع كيم على عملية تصنيع رؤوس حربية لصواريخ باليستية عابرة للقارات ومحركات صواريخ تعمل بالوقود الصلب، خلال جولته في معهد المواد الكيماوية بأكاديمية علوم الدفاع .

وأجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين وعشرات من التجارب الصاروخية، منذ بداية العام الماضي، مما أدى إلى زيادة التوترات بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية المدججة بالسلاح.وأدت تجربتان لصواريخ باليستية عابرة للقارات في يوليو الماضي إلى فرض عقوبات دولية أكثر صرامة على بيونغيانغ.