الصحفي في قناة الجزيرة " الياس كرام " : انا مع المقاومة غير العنيفة

الياس كرام واسرائيل

رام الله الإخباري

 كتبت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية: مدير مكتب الإعلام الحكومي اإسرائيلي “نيتسان حين” عقد بالأمس جلسة استماع لمراسل فضائية الجزيرة في القدس إلياس كرّام بعد القرار بسحب بطاقة الصحافة الإسرائيلية الحكومية منه بسبب تصريحات قال فيها أن عمله الصحفي جزء من المقاومة.

خلال جلسة الاستماع قال الصحفي كرّام ابن مدينة الناصرة أن المقاومة التي تحدث عنها هي المقاومة غير العنيفة، وإنه يرفض استخدام العنف، وطالب بإعادة النظر في قرار سحب بطاقة الصحافة الخاصة به كون قرار كهذا سيصعب عليه العمل كصحفي.

مكتب الإعلام الحكومي الإسرائيلي قال: حتى الآن لا يوجد قرار نهائي بسحب بطاقة الصحافة الحكومية من كرّام ، وهناك عمليات فحص أخرى يجب القيام بها.الصحيفة العبرية قالت أن القرار بسحب بطاقة الصحافة الحكومية من كرّام أثارت ردات فعل كثيرة حول موضوع حرية التعبير في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الصحفي إلياس كرام قد صرح في لقاء صحفي مع فضائية تابعة للإخوان المسلمين حسب الصحيفة العبرية  قال فيه:“كصحفي فلسطيني يعيش منطقة محتلة أو منطقة مواجهات، العمل الصحفي هو جزء لا يتجزأ من المعارضة ومن الحياة السياسية والتعليمية، الصحفي يقوم بدوره الإعلامي من خلال القلم أو الكاميرا كونه جزء من هذا الشعب، ويمارس معارضته بطريقته الخاصة”.

ترجمة محمد ابو علان