حزب الله يستخدم طائرات بدون طيار ضد داعش في سوريا

حزب الله يستخدم طائرات بدون طيار ضد داعش في سوريا

رام الله الإخباري

قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية اليوم الاثنين إن حزب الله استخدم طائرات بدون طيار لضرب تنظيم “داعش” في سوريا قرب الحدود مع لبنان في أول إعلان من الجماعة أنها استخدمت مثل هذا السلاح.

وذكر الإعلام الحربي أن حزب الله نشر طائرات بدون طيار لضرب مواقع ومخابئ وتحصينات لداعش في منطقة القلمون الغربية قرب الحدود مع لبنان وأصاب هذه الأهداف إصابات مباشرة.

وأبلغ مسؤول في التحالف العسكري الذي يقاتل دعما للرئيس السوري بشار الأسد رويترز أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها حزب الله استخدام هذه الأسلحة.

وبدأ حزب الله والجيش السوري يوم السبت عملية ضد جيب لـ “داعش” يمتد عبر حدود لبنان مع منطقة القلمون الغربية في سوريا.

وستسبب أي عملية مشتركة بين الجيش اللبناني من جهة والجيش السوري من جهة أخرى حساسية سياسية في لبنان وقد تعرض مساعدات الجيش الأمريكي للبنان للخطر.

الجيش اللبناني يضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في الجرود

من جهة أخرى ضبط الجيش اللبناني في المناطق التي حررها من تنظيم  "داعش"في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة شرق لبنان كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والاعتدة العسكرية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني اليوم الإثنين إنه “نتيجة عمليات البحث والتفتيش في المناطق التي استعادها الجيش من تنظيم “اداعش” الإرهابي، خصوصا داخل المراكز والمغاور والخنادق، ضبطت وحدات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات والاعتدة العسكرية”.

وشملت المضبوطات بحسب البيان” مدافع هاون ورشاشات متوسطة وثقيلة وبنادق حربية وقنابل يدوية، وقاذفات مضادة للدروع وصواريخ مضادة للطائرات، وعبوات ناسفة وألغاما مضادة للأشخاص وآليات وقذائف وذخائر من عيارات مختلفة، بالإضافة إلى كميات من أجهزة الاتصال والتصوير ومعدات عسكرية متنوعة، وأدوية ومنشطات”.

ويواصل الجيش اللبناني معركته ضد مسلحي “داعش” الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة شرق لبنان في إطار عملية “فجر الجرود” وقد استهدف اليوم الإثنين ما تبقى من مراكز “داعش” بالمدافع الثقيلة والطائرات.

وكان الجيش اللبناني أطلق أول أمس السبت عملية “فجر الجرود”، وبالتزامن أطلق “حزب الله” عملية “وإن عدتم عدنا” لتحرير مرتفعات القلمون الغربي في سورية من تنظيم “داعش”.

 

 

 

القدس العربي