المانيا : سياستنا تجاه تركيا ستظل قاسية

المانيا وتركيا

أعلن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أن بلاده لا تنوي تغيير سياستها المتشددة تجاه تركيا.وقال غابرييل في حديث لوكالة DPA الألمانية نشرته اليوم الأحد إن حكومة ألمانيا مضطرة إلى انتهاج هذه السياسة لفترة طويلة ولا تتوقع أن يتغير الوضع خلال أسابيع.

كما أكد غابرييل أنه لا يمكن حاليا مواصلة المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن إنشاء اتحاد جمركي، حيث قال: لا أستطيع تصور استمرار المفاوضات حول الاتحاد الجمركي على خلفية معاملة تركيا للمواطنين الألمان المعتقلين فيها.

جدير بالذكر أن أنقرة اعتقلت في وقت سابق الصحفي الألماني دينيز يوسيل الذي يعمل في صحيفة "دي فيلت" والمترجمة ميشال تولو والمدافع عن حقوق الإنسان بيتير شتويدتنير الذين تتهمهم أنقرة بمساعدة الإرهاب.وحسب وزارة الخارجية الألمانية، يوجد في المعتقلات التركية 10 مواطنين ألمان متهمون بدعم الإرهاب والمشاركة في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

وأثار احتجاز تركيا مواطنين ألمان توترا حادا في العلاقات بين برلين وأنقرة، واقترحت الحكومة الألمانية أواخر الشهر الماضي إعادة النظر في مشاريع مشتركة مع تركيا في مجال الدفاع، كما أعلنت عن تقليص التعاون معها في مجال الاقتصاد.