كاتب مذكرات ترامب يتوقع استقالته بحلول الخريف المقبل

كاتب مذكرات ترامب يتوقع استقالته بحلول الخريف المقبل

توقع المؤلف الذي كتب مذكرات دونالد ترامب في عام 1987 بعنوان "فن الصفقات" أن يستقيل الرئيس الأميركي قبل نهاية ولايته.

 وقال الكاتب توني شوارتز على تويتر "ترامب سيستقيل" قبل ألا يترك له المحققون "اي خيار" في المزاعم بعلاقة حملته الانتخابية بروسيا.

وأضاف: "الدائرة تضيق بسرعة هائلة. سيستقيل ترامب ويعلن النصر قبل أن يضيق مولر والكونغرس الخناق عليه"، في اشارة إلى بوب مولر الذي يحقق في علاقة حملة ترامب بروسيا.

وأضاف: "رئاسة ترامب انتهت فعليا. وسأستغرب جدا إذا بقي في الرئاسة حتى نهاية العام. الارجح انه سيستقيل بحلول الخريف ان لم يكن قبل ذلك".

انتقد شوارتز ترامب العام الماضي أثناء حملته الرئاسية، وقال لمجلة "نيويوركر" إنه "أجري عملية تجميلية" لترامب في كتابه.

وأضاف "أشعر بالندم بأنني أسهمت في أن أظهر ترامب بطريقة جلبت له اهتماما أوسع وجعلته أكثر قبولا عند الناس مما هو عليه في الحقيقة".

كينا بيتانكور (اف ب)"برايتبارت نيوز"جاء هذا التوقع تزامنا مع ما أكده ستيف بانون الذي كان كبير المستشارين الاستراتيجيين لدونالد ترامب وغادر البيت الأبيض، الجمعة، انه سيواصل المعركة دفاعا عن الرئيس الجمهوري الذي يواجه انتقادات حادة بسبب موقفه الملتبس من اليمين المتطرف.

وكان ترامب انفصل أخيرا عن بانون الشخصية اليمينية المثيرة للجدل التي لم تصمد في البيت الأبيض سوى بضعة أشهر.

وقال بانون لموقع "بلومبرغ نيوز" مساء الجمعة "إذا كان هناك أدنى التباس، فاسمحوا لي بتوضيح الأمور: أغادر البيت الأبيض، وأذهب لمواصلة المعركة دفاعا عن ترامب وضد معارضيه في الكابيتول ووسائل الإعلام وفي عالم الأعمال".

وفي مقابلة لصحيفة "ويكلي ستانداردز"، قال بانون إن "رئاسة ترامب التي كافحنا من أجلها". وأضاف "ما زال لدينا حركة هائلة وسنفعل شيئا ما خللا هذه الرئاسة، لكنه سيكون شيء آخر".وأعلن الموقع الالكتروني "برايتبارت نيوز" الذي أسسه بانون لحساب تيار من اليمين الأميركي المتطرف يقدم نفسه تحت اسم اليمين البديل، ان مؤسسه عاد منذ الجمعة إلى ممارسة مهامه فيه بصفته مديرا تنفيذيا للموقع. وأوضح أن بانون ترأس الجمعة الاجتماع التحريري الأول له في الموقع منذ عودته إليه.