الاحتلال يقرر دفن الشهيدين ابو صبيح وقنبر في مقابر الأرقام

الاحتلال يقرر دفن الشهيدين ابو صبيح وقنبر في مقابر الأرقام

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية أن وزير الحرب الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” استجاب لطلب وزير الأمن الداخلس الإسرائيلي “جلعاد أردان” بدفن شهداء فلسطينيين يحملون الهوية الإسرائيلية في مقابر الأرقام.

جثامين الشهداء التي طلبت وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي دفنها في مقابر الأرقام تعود للشهداء مصباح أبو صبيح والذي نفذ عملية إطلاق نار في القدس قتل فيها مستوطنان في شهر أكتوبر من العام 2016، والشهيد الثاني هو فادي القنبر الذي نفذ عملية دهس في مستوطنة “أرمون هنتسيف” في يناير من العام 2017 وأدت لمقتل أربعة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الصحيفة العبرية قالت أن هذه المرّة الأولى التي يتخذ فيها قرار كهذا منذ بداية انتفاضة الأفراد في سبتمبر من العام 2015، ويهدف القرار لاستخدام جثامين الشهداء كوسيلة ضغط على حركة حماس في مفاوضات إعادة الأسرى الإسرائيليين في القطاع حسب قول وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي قد اتخذ قراراً بعدم إعادة جثامين شهداء من حركة حماس نفذوا عمليات مقاومة، بالإضافة لعدم إعادة جثامين شهداء نفذوا عمليات سمها الاحتلال بالقاسية، والشهداء أبو صبيح والقنبر تنطبق عليهم هذه المواصفات حسب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي.

ترجمة محمد ابو علان