اجتماع فلسطيني مع مبعوث ترامب قبل جولته بالشرق الأوسط

زملط وجرينبلات

اجتمع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة الأميركية السفير حسام زملط، مع مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب للشرق الأوسط ومستشاره للمفاوضات الدولية جيسن جرينبلات، اليوم الثلاثاء، في البيت الأبيض، بهدف مناقشة جولة الوفد الأميركي المقبلة للمنطقة.

ومن المقرر ان يصل الوفد الأميركي إلى المنطقة نهاية الشهر الحالي، ويضم مسؤول ملف السلام في الإدارة الأميركية جاريد كوشنير، والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، ونائب مستشار الأمن القومي دينا باول، وذلك للقاء مسؤولين من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما تشمل جولة الوفد للمنطقة، كلا من السعودية، والأردن، والإمارات، ومصر، وقطر.وقال السفير زملط للمبعوث الأميركي ان القيادة الفلسطينية مستعدة لدعم مساعي الرئيس ترامب في التوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية، مضيفا أنه تم الاتفاق على ترتيبات اللقاء بين الوفد الأميركي والرئيس محمود عباس، الذي سيعقد في رام الله، للاستماع لطروحات الوفد الأميركي حول الخطوات المقبلة.

وأوضح موقف القيادة الفلسطينية من أهمية الإنطلاق من وجوب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، وحل قضايا الوضع النهائي كافة بما فيها قضية اللاجئين، والالتزام بوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.