صحيفة بريطانية: بلير حصل على ملايين الدولارات من الإمارات مثيرة للشبهات

صحيفة بريطانية: بلير حصل على ملايين الدولارات من الإمارات مثيرة للشبهات

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة “الدايلي تلغراف” الإنكليزية أن رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير حصل على ملايين الدولارات من الإمارات أثناء عمله كمبعوث للشرق الأوسط.

 وأوردت الصحيفة في تقرير خاص أبرزته على صفحتها الأولى في عددها الصادر اليوم، إن الوثائق التي أُطلعت عليها الصحيفة توضح أن الإمارات كانت تمول العمل الرسمي لبلير عندما كان مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط. كما أضافت الصحيفة أنها اطلعت على رسائل بالبريد الإلكتروني تؤكدتلقى بلير مخصصات مالية من الإمارات إبان اضطلاعه بدوره في المنطقة.

وقد أكدت ” الدايلي تلغراف “على لسان التقرير الذي كتبهإ دوارد مالنيك أن ما كان يتقاضاه بلير من أموال من الإمارات لم يكن مدرجا على الصفحة الخاصة باللجنة الرباعية على موقع الإنترنت والتي توضح مصادر تمويل عمل الرباعية. وذهبت الصحيفة الى أن بلير كان يتلقى ملايين الدولارات كأجر لعمله الاستشاري للإمارات ولعاصمتها أبو ظبي.

ويقول مالنيك إن بلير يواجه تساؤلات جادة بشأن احتمال حدوث تعارض مصالح أثناء عمله كمبعوث للشرق الأوسط.

من جهتها نفت المتحدثة باسم بلير وجود تضارب للمصالح مع أنشطة بلير في الرباعية وأضافت للصحيفة “لم يستخدم قط دوره في الرباعية لمصلحة عمله الخاص” وأنه “لم يقم بأي عمل تجاري على صلة بالقضية الفلسطينية/الاسرائيلية”.

 

القدس العربي