الأحد 13 أغسطس 2017 01:08 م بتوقيت القدس المحتلة

توقيف داعية سعودي لإساءته للفنان الكويتي عبدالحسين عبد الرضا

توقيف داعية سعودي  لإساءته للفنان الكويتي  عبدالحسين عبد الرضا

أحالت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، الداعية السعودي علي الربيعي، إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر في السعودية، تمهيدًا لتحويله للنيابة العامة، على خلفيه إساءته للممثل الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا على حسابه الشخصي في موقع "تويتر".

وكان الداعية السعودي الذي يتابعه نحو 288 ألف متابع، أفتى بعدم جواز الترحم على الممثل الكويتي الكبير الذي توفى قبل يومين، وكتب "لا يجوز للمسلم، الدعاء للفنان عبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضيا ايرانيا مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعوا بالرحمة والمغفرة للمشركين".ثم عاد وكتب بعد أن ثارت موجة كبيرة من الغضب ضده: "أعلن عن التزامي بقانون النشر والصحافة، إذا كان لا يتعارض مع القرآن والسنة وما أفتى به كبار العلماء ابن باز وابن عثيمين وهيئة كبار العلماء".

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة هاني الغفيلي "قامت الوزارة بإحالة الشيخ الدكتور علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر".

وبحسب مصادر ، فإنّ العقوبة المتوقعة على الربيعي في حال إدانته بالعقوبة القصوى، هي السجن لمدة ثلاث سنوات، مع الغرامة نصف مليون ريال، حسب قانون الجرائم الإلكترونية.

وكانت موجة عارمة من الغضب طاولت الداعية السعودي بعد تغريداته المسيئة للممثل الكويتي، وحظيت تغريداتة بأكثر من 2600 رد، كانت في معظمها رافضه لمحتواها، وأجبرته الانتقادات على حذف التغريدات لاحقاً، والتعويض عنها بسلسلة من التغريدات حول رأي علماء السنة في الشيعة، واستحالة التقارب بين المذهبين.

 

المصدر : العربي الجديد