الأحد 13 أغسطس 2017 11:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة اسرائيلية تحرض على المطران "عطا الله حنا "

صحيفة اسرائيلية تحرض على المطران "عطا الله حنا "

جوال 10/17

حرضت صحيفة عبرية مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واليمين الاسرائيلي ضد رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا.وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" في نبأ لها إن المطران حنا اجتمع مؤخرا مع الرئيس السوري بشار الأسد، في دمشق، معتبرة أن هذا اللقاء بين الشخصية المسيحية الرفيعة مع الرئيس السوري، جاء بهدف إعلان الدعم للأسد وأثار انتقادا حادا في "إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن المطران حنا أعرب في السابق عن دعمه لنشاطات للفلسطينيين منفذي العمليات ضد "اسرائيل"، فيما أعادت إلى الأذهان مشاركة المطران في تظاهرة تضامن مع النظام السوري، وقيامه خلال زيارته إلى سورية بزيارة قصر الرئيس السوري.

وكتبت "يسرائيل هيوم" أنه تم في السابق التحقيق مع المطران حنا على خلفية نشاطه الداعم لمنفذي العمليات ضد أهداف إسرائيلية من فلسطينيين وأبناء عائلاتهم ولقاءاته مع جهات رسمية سورية.وهذه المرة، ترى الصحيفة أن المطران ذهب بعيدا في خطواته والتقى مع الأسد نفسه "الذي يعتبر مجرم حرب بسبب مسؤوليته عن قتل المدنيين السوريين خلال الحرب الاهلية في بلاده" على حد قول الصحيفة.

وخلص تقرير الصحيفة الى القول إن نشاط المطران حنا ضد "اسرائيل" كبير، وقام في الماضي بجمع تبرعات لترميم "بيوت منفذي العمليات" في القدس بعد هدمها من قبل "اسرائيل" في اعقاب عمليات قاتلة. كما أعرب عن موقفه المطلق والداعم للفلسطينيين، بما في ذلك الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.