الأحد 13 أغسطس 2017 10:13 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحرس الثوري الايراني : حزب الله قادر على تدمير اسرائيل

الحرس الثوري الايراني : حزب الله قادر على تدمير اسرائيل

 قالت طهران، على لسان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أن "حزب الله" يمتلك قدرات تمكنه من القضاء على إسرائيل، وأن تواجد "حزب الله" في سوريا منذ سنوات ومحاربته للجماعات التكفيرية يجعل حربه ضد إسرائيل أمرا سهلا.

وأضاف سلامي خلال لقاء بثه التلفزيون الإيراني، أنه "في حال تعرض الخليج للخطر فستكون الأنظمة التابعة لأميركا مهددة وسوف ينتقل النزاع خارج منطقة الخليج ولن يقتصر على هذه المنطقة فحسب، وأن نيرانه ستطال إسرائيل، وستؤدي إلى زوالها"، مشيرا إلى أن "حزب الله" يمتلك قدرات تمكنه من القضاء عليها، وأن تواجد "حزب الله" في سوريا منذ سنوات ومحاربته للجماعات التكفيرية يجعل حربه ضد إسرائيل أمرا سهلا.

وقال المسؤول الإيراني: "لدينا عدد كبير من الصواريخ لدرجة أننا نواجه مشكلة في العثور على أماكن لتخزينها"، مؤكدا رفض بلاده لعمليات تفتيش أميركية في المنشآت العسكرية الإيرانية، وأن الرد على العقوبات الأميركية يكمن في تسريع تطوير المنظومات الدفاعية، وفقاً للعربية نت.

وأشار نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إلى أن الاستراتيجية الأميركية تقوم على تجنب الحرب في المنطقة، لأن واشنطن تدرك أن أي حرب ستعرض مصالحها للخطر.