السبت 12 أغسطس 2017 11:37 م بتوقيت القدس المحتلة

تثبيت 29 منزلا متنقلا بمستوطنات نابلس

تثبيت 29 منزلا متنقلا بمستوطنات نابلس

جوال 10/17

يواصل المستوطنون وضع اليد على الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وفرض وقائع من خلال تثبيت منازل متنقلة فوق الأراضي الفلسطينية المتاخمة للمستوطنات، حيث تم تثبيت 29 منزلا متنقلا بالمستوطنات المتاخمة لمحافظة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين وضعوا 29 منزلا متنقلا في عدة مستوطنات واقعة بمحافظة نابلس وبمحيطها.

ولفت إلى أن مستوطنين من مستوطنه "ايتسهار" قاموا بوضع 11 منزلا متنقلا داخل المستوطنة في المنطقة الجنوبية لقرية بورين، كما قام مستوطنو "عناب" الواقعة غرب نابلس بين مدينتي نابلس وطولكرم بوضع 9 منازل متنقلة قرب حدود المستوطنة، فيما قام مستوطنون بوضع 9 منازل متنقلة اخرى غرب قرية قوصين غرب نابلس.

وأكد دغلس أن كافة هذه المنازل المتنقلة قام المستوطنون بوضعها خلال ساعات محدودة فقط في محيط المستوطنات بل وخارج سياج المستوطنات مما يدل على عملية تسارع البناء الاستبطاني غير المشروع في الضفة.

وأوضح أن ممارسات المستوطنين تأتي في محاولة منهم للاستيلاء على أكبر قدر ممكن من الأراضي الخاصة للمواطنين الفلسطينيين، لاسيما تلك التي تقع في محيط المستوطنات والبؤر الاستيطانية العشوائية التي يقوم المستوطنون بإقامتها.

ودعا دغلس كافة المؤسسات الدولية واللجنة الرباعية بصفتها الراعي لعملية "السلام"، إلى اتخاذ موقف حازم من هذه الإجراءات، وعدم الاكتفاء بالوقوف بموقف المتفرج جراء قيام المستوطنين بالاستلاء على الأراضي الفلسطينية بشكل يومي بظل صمت المجتمع الدولي.

 

المصدر : عرب 48