الجمعة 11 أغسطس 2017 01:21 م بتوقيت القدس المحتلة

عقود الانشاء في الامارات تسجل مستوى قياسي وغير مسبوق

عقود  الانشاء في الامارات تسجل مستوى قياسي وغير مسبوق

كشف تقرير حديث أن إجمالي عقود الإنشاء في الإمارات تتجاوز نحو 629 مليار دولار، وأن حجم سوق قطاع إدارة المرافق الإماراتي سيسجل مستوى قياسيا وغير مسبوق على الإطلاق، لتبلغ قيمة هذه السوق 12.49 مليار دولار خلال عام 2017.وأوضح التقرير الصادر عن مركز "تيك ساي للأبحاث"، الشريك البحثي لمعرض إدارة المرافق "إف إم إكسبو 2017"، أنه في ظل التوقعات التي تشير إلى اكتمال مشاريع البناء بحلول عام 2021، ستدفع هذه المشاريع قطاع إدارة المرافق نحو اتخاذ إجراءات واسعة النطاق، فضلا عن تحقيق زيادة ملموسة في قيمة هذا القطاع بحيث تتجاوز 17 مليار دولار.

وقال أليكسيس ويتلي، مدير معرض إدارة المرافق "إف إم إكسبو": "يمتلك قطاع إدارة المرافق فرصة فريدة لاكتساب الزخم على خلفية مشاريع البناء المتزايدة في دولة الإمارات. ويوفر المعرض مساحة عمل مشتركة تتيح للمختصين في القطاع معالجة التحديات وتوريد الحلول المناسبة، الأمر الذي يسمح لهم بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفرص المتاحة أمامهم في المستقبل.وفي دورته الحادية عشرة، يواصل معرض إدارة المرافق "إف إم إكسبو" تقديم الدعم لقطاع إدارة المرافق في سبيل الوصول إلى إمكاناته الكاملة.

وسينعقد مؤتمر إدارة المرافق "إف إم إكسبو 2017" خلال الفترة بين 25 و27 أيلول / سبتمبر على أرض مركز دبي التجاري العالمي. وستقوم الجهات العارضة المحلية والعالمية باستعراض أحدث منتجاتها وحلولها في مجال إدارة المرافق. وسيتناول المعرض المشاريع المستدامة والموفرة للطاقة في ظل استمرارها بتحقيق الأسبقية في السوق المحلية.وسيشهد مؤتمر الشرق الأوسط لإدارة المرافق، الذي ينعقد بالتوازي مع المعرض أيام 25-26 سبتمبر، قيام مجموعة من أبرز المختصين في القطاع بتقديم ندوات تثقيفية، وتبادل المعارف ضمن مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بإدارة المرافق كتطوير المدن الذكية والمستدامة وإدارة الهياكل العملاقة.