الجمعة 11 أغسطس 2017 10:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

بي ام دبليو قديمة بمواصفات غير مسبوقة تستعرض قوتها ..شاهد

بي ام دبليو قديمة بمواصفات غير مسبوقة تستعرض قوتها ..شاهد

جوال 10/17

الفئة الثالثة – 3 Series تعتبر أنجح سيارة انتجتها الشركة البافرية بي ام دبليو، ومر على إطلاق هذا الطراز 42 عاماً، ونحن في الوقت الراهن ننتظر إطلاق بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019 في جيلها السابع الجديد كلياً، أما اليوم فسنتحدث بالتحديد عن سيارة بي ام دبليو قديمة وهي E30 معدلة بطريقة كثيفة للغاية.

حيث توفر  فيديو جديد يظهر استعراض سرعة احترافية قام به سائقاً على متن سيارة بي ام دبليو اي 30 – BMW E30معدلة بشكل كثيفة للغاية لتزود بمحرك مستعار من سيارة E46 M3 يولد قوة هائلة تصل إلى 1,250 حصان بعد التعديل، أي أن قوة هذه السيارة القديمة المعدلة أكبر من الأسطورة بوغاتي فيرون التي يولد محركها W16 قوة 1,200 حصان.

تم تصوير الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر أثناء تواجد بي ام دبليو قديمة معدلة على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا بين مجموعة من السيارات الجديدة، وفي نهاية هذا الفيديو قدمت سيارة بي ام دبليو E30 هذه استعراض بيرن اوت أمام الجماهير.

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة المعدلة تنضم إلى الجيل الثاني من سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة التي تحمل الرمز E30، وظهر هذا الطراز لأول مرة في عام 1982 واستمر صنعه حتى عام 1994.

أما بالنسبة للسيارة القادمة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019 فلم يتم حتى الآن تحديد موعد الكشف عنها، ولكن فريقنا في عرب جي تي يرجح أن تظهر العام القادم إن شاء الله، وتشير المعلومات الغير رسمية المتوفرة لدينا أن هذه السيارة القادمة ستخسر  تقريباً 40 كيلوغرام (88 رطل) من وزنها مقارنة مع الطراز الحالي، وذلك بفضل استخدام الألونيوم والكاربون فايبر المعزز بالبلاستيك (CFRP) بشكل أكثر في بنائها، وسيؤثر إنخفاض الوزن بالتأكيد للأفضل بالنسبة لأداء السيارة وسيقلل من إستهلاكها للوقود.

ومن ناحية المظهر الخارجي للجيل السابع والقادم من الفئة السابعة سيكون محافظاً للغاية مثلما فعلت الشركة البافارية سابقاً مع سيارتي الفئة السابعة والفئة الخامسة.

 

المصدر : عرب جي تي