الخميس 10 أغسطس 2017 11:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

صحفية ايرانية متهمة بالتجسس لصالح اسرائيل تصل تل أبيب

صحفية ايرانية متهمة بالتجسس لصالح اسرائيل تصل تل أبيب

جوال 10/17

وصلت الصحافية الإيرانية ندى أمين، التي تتهمها السلطات الإيرانية بالتجسس لإسرائيل إلى مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب، اليوم الخميس، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وكانت أمين قد فرّت من إيران ولجأت إلى تركيا قبل ثلاث سنوات، وقالت إن السلطات الإيرانية تلاحقها. وأضافت أنها تلقت تهديدات من المخابرات الإيرانية، في الأسابيع الأخيرة، وجرى التحقيق معها في تركيا بشبهة التجسس لصالح إسرائيل.وصادق وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، مطلع الأسبوع الحالي، على طلب نقابة الصحافيين بالسماح لأمين بالدخول إلى البلاد.

وكانت أمين، التي تكتب في الموقع الالكتروني الإسرائيلي باللغة الفارسية "Times of Israel"، قد انتقدت قرار تركيا بترحيلها وأعربت عن خوفها مما يمكن أن تتعرض له إن تم استبعداها حيث كتبت في تغريدة على تويتر أن "السلطات التركية تريد ترحيل صحافية إيرانية. أنا مهددة بالقتل والاغتصاب والتعذيب".ووصلت أمين إلى إسرائيل قادمة من تركيا، التي خضعت فيها للتحقيق بشبهة التجسس لصالح إسرائيل. وكانت تركيا تعتزم ترحيلها إلى إيران في أعقاب طلب طهران.

وسوغ درعي قراره بالقول إنه "يدور الحديث عن صحافية مهددة وحياتها معرضة لخطر حقيقي، بسبب كتاباتها بموقع إسرائيلي باللغة الفارسية، ومن هذا المنطلق ولدوافع إنسانية صادقت دون تردد على طلب لدخولها البلاد".وخاضت أمين معركة قضائية للحيلولة دون ترحيلها إلى إيران وبحثت عن دول أخرى قد توافق على استقبالها كلاجئة.

 

 

المصدر : عرب 48