عائلة جندي إسرائيلي أسير في غزة تهدد بالتوجه للمحكمة العليا

عائلة جندي إسرائيلي أسير في غزة تهدد بالتوجه للمحكمة العليا

رام الله الإخباري

ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية أن عائلة جندي الاحتلال الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة  “جولدن هدار” انتقلت درجة للأعلى من أجل الدفع بالحكومة الإسرائيلية للعمل من أجل استعادة جثمان ابنها من قطاع غزة.

وأرسلت عائلة جندي الاحتلال الإسرائيلي رسالة لمكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ولمكتب وزير الحرب الإسرائيلي تطالب بتطبيق قرارات المجلس الوزاري الإسرائيلي المتعلقة بالقضية والتي اتخذت من عدة شهور.

ومن مطالب العائلة، العمل على تشديد الإجراءات ضد أسرى حركة حماس في السجون الإسرائيلية، مثل وقف الزيارات عنهم، ومنعهم من مشاهدة التلفزيون، بالإضافة لوقف إعادة جثامين الشهداء من حركة حماس.

وقالت العائلة في رسالتها أيضاً، نحن لا نطالب بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل إعادة الجنود من قطاع غزة، بل نطالب بفرض المزيد من الضغوطات على حركة حماس لإجبارها على البدء بمفاوضات من أجل إعادة الجنود لدفنهم في “أرض إسرائيل” حسب تعبير العائلة في رسالتها.

وفي حال عدم تلقي العائلة لرد واضح خلال عشرة أيام ستتوجه للمحكمة العليا الإسرائيلية ضد حكومة “نتنياهو”  لضمان تطبيق قرارات المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، قرار اعتبرته القناة العبرية انتقال درجة للأعلى في حملة العائلة من أجل استعادة جثمان ابنها الجندي من قطاع غزة.

وذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن نتنياهو وضع العائلة في تفاصيل الخطوات التي نفذت من أجل إعادة جثامين الجنود ، بينما أعلن وزير الحرب الإسرائيلي بأنه ملتزم بشكل شخصي في موضوع إعادة جثامين الجنود الإسرائيليين من قطاع غزة القطاع.

مدار نيور/ محمد أبو علان