الجندي القاتل يدخل السجن غداً الأربعاء

الجندي القاتل يدخل السجن غداً الأربعاء

رام الله الإخباري

رفضت المحكمة العسكرية في "الكرياه" في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، طلب الجندي القاتل إليئور أزاريا، تأجيل دخوله السجن إلى حين صدور قرار رئيس أركان الجيش بشأن تخفيف الحكم المخفف أصلا، والذي يصل إلى 18 شهرا.

وفي أعقاب هذا الرفض، فمن المتوقع أن يدخل الجندي أزاريا، يوم غد الأربعاء، "سجن 4" في صرفند، كي يبدأ فترة العقوبة التي فرضت عليه بعد إدانته بالقتل غير المتعمد للشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل في آذار/مارس 2016، وبذلك بعد أن قام بإعدامه وهو مصاب وغير قادر على الحراك.

وكانت قد جرت مداولات صباح اليوم بشأن إمكانية طلب تخفيف العقوبة.

ونقل عن المحامي يورام شفطل، الذي يمثل الجندي القاتل، قوله إن الحديث عن "حدث غير عادي، ولذلك يجب اتخاذ قرارات غير عادية، إذا لم يحصل في السابق أن صرح رئيس أركان الجيش، خلال فترة البت بالحكم، بأنه في حال توجه إليه أزاريا فسيدرس بجدية تخفيف عقوبته، وهو ما يعتبر دعوة معلنة لأزاريا للتوجه إليه بطلب تخفيف العقوبة".

في المقابل، طلب المدعي العسكري رفض الطلب، وقال إن هناك فرقا بين الإجراء القضائي وبين إجراءات تخفيف العقوبة، خاصة وأن القرار ليس نهائيا بعد من جهة عدم انتهاء الفترة المنصوص عليها في القانون لكي يعتبر نهائيا.

وكان قد ادعى أزاريا أنه بمجرد إعلانه عن أنه لا ينوي الاسئناف على القرار إلى المحكمة العليا فإن ذلك يجعل القرار نهائيا، وبالتالي يتيح لرئيس أركان الجيش مناقشة طلبه تخفيف الحكم.

 

  •  

عرب 48