رسالتان خطيتان من أمير الكويت للعاهل السعودي والرئيس المصري

رسائل خطية من امير الكويت الى الملك سلمان

رام الله الإخباري

أرسل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الإثنين، وزير خارجيته الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح إلى السعودية ومصر، حاملًا رسالتين خطيتين لكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن مبعوث أمير الكويت غادر البلاد ظهر اليوم متوجهًا إلى السعودية لتسليم رسالة خطية من الشيخ الصباح إلى الملك سلمان.

ولفتت إلى أنه المبعوث سيتوجه بعد ذلك إلى مصر لتسليم رسالة خطية من الصباح إلى الرئيس السيسي.ويرافق وزير الخارجية الكويت في جولته وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح .

ولم تفضح الوكالة عن مضمون الرسالتين، إلا أن أمير الكويت يقود جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، يوم قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضتعليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار" ولاسيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليس "حصارًا" ،وتدلل على ذلك بحرية الحركة من وإلى قطر عبر مطاراتها وموانئها البحرية.
 

الاناضول